اخبار محلية

بسبب تحقيق استقصائي عن دور الإمارات في اغتيالات كوادر الإصلاح بعدن ..نوال المقحفي تحت نيران الانتقالي

بسبب تحقيق استقصائي عن دور الإمارات في اغتيالات كوادر الإصلاح بعدن ..نوال المقحفي تحت نيران الانتقالي

بسبب تحقيق استقصائي عن دور الإمارات في اغتيالات كوادر الإصلاح بعدن ..نوال المقحفي تحت نيران الانتقالي

الجمعة26يناير2024_لم يرد أحد على مضمون التحقيق الاستقصائي “الفلم الوثائقي”  الذي قامت به الصحفية اليمنية نوال المقحفي لـ البي بي سي ، والذي أثبت وبأدلة قاطعة وفديوهات تورط الإمارات بشكل لا لبس فيه في عمليات اغتيال لكوادر الإصلاح في عدن جنوب اليمن.

قيادات واعلام الانتقالي هاجم الصحفية الشابة بشكل كبير قالوا عنها بأنها زيدية، شمالية، إخوانية، حوثية، هاشمية، دحباشية، ووووالخ تهم متناقضة لا تجتمع في شخص واحد.

لكنهم في المقابل لم يستطيعوا الرد على محتوى الفلم الوثائقي، الذي يثبت تورط الامارات عبر مرتزقتها في عمليات الاغتيالات.

 قالوا عنها حوثية وي دائما التهمة الجاهزة لكل من يعارض ابوظبي ، مع ان نوال المقحفي أكثر من هاجم انصال الله أو من يسمونهم بالحوثيين.

وحتى لو لم يكن لنوال تقارير عن أنصال الله ، من حق الصحفي أن يختار أي قضية ليتناولها،  ومن حق الطرف المتضرر الرد على مضمون ما طرح وتفنيده، لكن ذلك لم يتم.

نوال لا تملك BBC، وهذه القنوات والصحف الغربية العملاقة تركز في تحقيقاتها الصحفية المكلفة ماديًا أولًا على فضح حكوماتها ورجال السياسة فيها، لأن ذلك ما يهم جمهورها الذي يدفع لها، وكذلك تفضح ممارسات حكومات دول مهمة في العالم تسعى لإظهار وجه جميل وهي بشعة وتنتهك كل الاتفاقات الدولية، لأن تلك التحقيقات تلقى صدى في مختلف دول العالم وبالتالي تكسب وسيلة الإعلام من بيع صحفها أو من الإعلانات المرافقة لبرامجها، أما المجموعات المسلحة والإرهابية كداعش والقاعدة  وغيرهم فلا أحد يهتم بعمل تحقيقات صحفية عن جرائمهم وانتهاكاتهم، لان ذلك متوقع منهم ولا يخفونه ولا يحتاجون لمن يفضحه، هم يمارسون انتهاكاتهم علنًا، لأنها جزء من طبيعة مشاريعهم وأفكارهم المتطرفة، كما أنهم ليسوا موقعين على أي اتفاقات دولية، ولن يهتم جمهور بي بي سي في العالم الغربي بتحقيقات عن انتهاكات مجموعات متطرفة هي أصلًا تتفاخر بالانتهاكات وتوثقها بنفسها.

  عجزت أبو ظبي ومرتزقتها في المجلس الانتقالي الانفصالي ، تفنيد مضمون التقرير ، وهذا دليل على صحة كل ما فيه، وعدم رفع الإمارات قضية على مرتزقة شركة سبير الذين فضحوها -قبل سنوات من الآن- بعد خلافات داخلية، إضافة لخلافات مع الإمارات لا ندري عنها شيء، دليل على إدانتها، إضافة للأدلة التي عُرضت في الفلم الوثائقي.

⁃ مثلما استأجرت الإمارات مرتزقة لاغتيال شخصيات يمنية لا ترغب في وجودها تستأجر مرتزقة أكثر لاغتيال الوعي والعقل ولتبييض سمعتها.

  من هي نوال المقحفي

  نوال المقحفي  هي أحدى الشخصيات البارزة التي تمكنت من حصد قاعدة جماهيرية كبيرة في اليمن وفي كافة أرجاء الوطن العربي، وخاصةً أنها نوال تعتبر من الشخصيات الإعلامية التي حققت النجاح الكبير في تقديم الكثير من البرامج التي حظيت بانتشار وإقبال واسع في الوطن العربي ، كما تمتلك نوال المقحفي ،الكثير من المهارات والمؤهلات التي جعلتها متميزة وتحقق النجاح والإبداع في حياتها العملية.

نوال المقحفي

كما أنها من الناشطات الاجتماعية البارزة في الوطن العربي، وقد استطاعت تحقيق النجاح والشهرة في مجال عملها الإعلام لامتلاكها الإبداع في تقديم الأعمال طوال مسيرتها المهنية.

ولدت الناشطة نوال المقحفي في السادس عشر من شهر يناير لعام 1994 ميلادي، بالتالي يبلغ عمر نوال المقحفي ما يقارب 29 عاماً.

ولها الكثير من الاعمال منها أعمال صحفية عن ضحايا الحصار والعدوان السعودي في اليمن.

كما حصلت على الجائزة الدولية التي يتم تقديمها من قبل رابطة الإذاعات الدولية.

 اقرأ أيضا:لماذا تم تعليق صورة قائد الثورة على أسوار إسطنبول

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى