اخبار محلية

لأول مرة ثلاث طائرات بمطار صنعاء بوقت واحد منذ بداية العدوان

لأول مرة ثلاث طائرات بمطار صنعاء بوقت واحد منذ بداية العدوان

صوت الشورى السبت26نوفمبر2022 ــ أكد مدير مطار صنعاء الدولي خالد الشاي فان المطار اصبح جاهز لاستقبال أي عهدد من الطائرات وفي أي وقت .

وقال في تغريدة له على تويتر “لأول مرة تتواجدن ثلاث طائرات للخطوط الجوية اليمنية في مطار صنعاء الدولي وفي وقت واحد منذ بداية العدوان حتى الآن” .

تغريدة على تويتر لمدير مطار صنعاء

وذلك ردا على مزاعم الحكومة الموالية للعدوان بأن مطار صنعاء مازال خارج الجاهزية.

وكان وزير النقل في حكومة الإنقاذ الوطني عبدالوهاب الدرة ،قد أكد في وقت سابق للمسيرة أن أن هبوط طائرة الخطوط الجوية اليمنية لأول مرة مساء الاثنين”15 نوفمبر الجاري”، منذ إغلاق المطار في العام 2016م، يؤكد جهوزية مطار صنعاء التشغيلية والفنية والمهنية على مدار الساعة. وأوضح الوزير الدرة، أن طائرة الخطوط الجوية اليمنية 330 تلقت كافة الخدمات الأرضية والملاحية الجوية في مطار صنعاء الدولي، بما فيها منظومة الإضاءة الليلية، وتم تجهيزه بمهنية عالية، وفي وقت وجيز من قبِل كادر يمني فني مهني تابع لهيئة الطيران المدني والأرصاد.

وقال الوزير عبدالوهاب الدرة بأن الخطة شملت إعادة تأهيل حقل الطيران وصيانة المدرج وإنارته، بحيث تتمكّن الرحلات الليلية من الهبوط والإقلاع.

وأعرب عن شكره للهيئة العامة للطيران المدني والأرصاد لتنفيذ الخطة التطويرية لمطار صنعاء الدولي بعد تعرّضه لقصف العدوان لعدة مرات، لافتاً أن الخطة تأتي استعداداً لاستقبال الرحلات من الوجهات المختلفة لخدمة المواطنين المسافرين لعدة دول.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى