اخبار محليةالكل

وزارة التربية والتعليم تتجاهل رواتب المعلمين ونقابة المهن تدعو إلى إضراب شامل ومفتوح

قد لا تلوح أي أفق في بدء العام الدراسي الجديد ، في ظل انعدام الرواتب منذ عام على الأقل، وصل حال المعلمين إلى حالة يرثى لها من العوز والفقر وعدم القدرة على تلبية أدنى متطلبات العيش ، ناهيك عمن طرد من بيته لأنه لم يدفع الإيجار وأصبح في الشارع هو وأسرته وأطفاله دون مأوى .

لقد تم استغفال المعلمين بشكل خاص وموظفي الدولة بشكل عام عندما أعلنت الدولة أنه سيتم صرف 30%  من المرتب نقدا ويتم ادخار 20 % منه في البريد بينما يصرف الباقي كقسائم في مواد غذائية ، كذبت الدولة ولم تفي بوعدها كما هي عادتها ، ولم تكتفي بذلك بل ساومت على لقمة العيش ، وغالطت وباحتيال في تلك القسائم متفقة هي والتاجر المنافق على نسبة من قيمة تلك القسائم ، بما يعادل 20% من قيمتها الحقيقة يتم سرقها ونصبها وتقاسمها بين التاجر والمسؤولين النافذين بالدولة ، بينما التاجر ينزل أسوأ البضائع وأرداها من ناحية التخزين ومن ناحية انتهاء فترة الصلاحية ، دون رقابة أو محاسبة، فلا يجد الموظف المغلوب على أمره ما يريده ويبحث عنه ويضطر مكرها أن يشتري وبسعر خيالي تلك البضائع التي عفا عليها الزمن .

كيف سينتصر هذا الشعب على العدوان وهو يتعامل بالربا، الذي حرمه الله وأعلن سبحانه وتعالى حربا شعواء لمن يتعامل به .

 ومن الغريب إعلان وزارة التربية والتعليم اليوم عن بدء العام الدراسي الجديد 2017- 2018م لجميع المراحل الدراسية في 30 سبتمبر القادم على أن تبدأ عملية القيد والتسجيل والانتقال بالمدارس الحكومية والأهلية 16 سبتمبر المقبل.

لم تعبأ الوزارة بما يعانيه المعلمون ولم تبحث عن أي حل ، وهي تظن أن المعلم مغفلا سيتفرغ للتدريس بدون راتب ويترك من يعول يتضورون جوعا ، سياسة غير مجدية تتبعها وزارة التربية والتعليم ، عندما تترك المعلم يغرق في مشكلات حياته بسبب انعدام راتبه بينما تطلبه أن يداوم في عمله ، ولعل قول الشاعر :

ألقاه في اليم مكتوفا وقال له …..إياك إياك أن تبتل بالماء

هو حال لسان وزارة التربية والتعليم اليوم .

نقابة المهن التعليمية والتربوية من جانبها دعت اليوم في بيان لها المعلمين والمعلمات إلى الإضراب المفتوح والشامل مع بداية العام الدراسي الجديد .

وقالت النقابة إن الإضراب مستمر ولن يتوقف حتى يتم تسليم الرواتب التي لا مساومة فيها .

وحذر البيان المعلمين والمعلمات والعاملين في السلك التعليمي والتربوي من أي بينات أو جهات تستغفل المعلمين و تدعو إلى فك الإضراب حتى تسليم الرواتب .

 

فإلى متى يتم استغفال المعلم وموظفي الدولة ؟ وهل هناك من يبحث عن حل لصرف المرتبات ، أم أن العام الدراسي القادم لن يرى النور ؟!! 

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى