اخبار محلية

حماس تثمن المواقف الشجاعة للشعب اليمني وقواته المسلحة

حماس تثمن المواقف الشجاعة للشعب اليمني وقواته المسلحة

السبت4مايو2024_ثمّنت حركة المقاومة الإسلامية الفلسطينية حماس، اليوم الجمعة، عالياً، المواقف الشجاعة التي أعلنتها قيادة حركة أنصار الله والقوات المسلحة في اليمن، الهادفة إلى قطع خطوط الإمداد عن كيان الاحتلال الإسرائيلي حتى يتوقف عدوانه وحصاره للشعب الفلسطيني في قطاع غزة.

وأضافت الحركة، في بيان تلقى “صوت الشورى” نسخة منه، أنّ ما تقوم به حركة أنصار الله والقوات المسلحة اليمنية من إسناد للشعب الفلسطيني ومقاومته هو “امتداد وترجمة عملية للمواقف التاريخية للشعب اليمني الأصيل في نصرة فلسطين، والدفاع عن شعبها، وإسناد مقاومتها ضد الاحتلال الغاشم”.

وحيّت حماس حركة أنصار الله والقوات المسلحة اليمنية، والشعب اليمني وأطيافه ومكوناته كافة، التي “كانت على الدوام نصيراً للشعب الفلسطيني وحقه في الحرية وتقرير المصير”.

كما دعت، في بيانها، الأمة العربية والإسلامية إلى “توحيد جهودها في محاصرة الاحتلال، والتضامن مع الشعب الفلسطيني وحقوقه الوطنية، وفي مقدمتها إقامة الدولة الفلسطينية وعاصمتها القدس”.

وفي السياق ذاته، أكّدت الجبهة الشعبية لتحرير فلسطين أنّ إعلان القوات المسلحة اليمنية بدء المرحلة الرابعة من التصعيد ضد الاحتلال “نقطة تحوّل في المعركة وقرار شجاع وتاريخي”.

وأضافت الجبهة، في بيان، أنّ هذه الخطوة “تُساهم في توسيع حالة الاستنزاف للكيان الصهيوني وحلفائه، وتشديد الحصار عليه، وإيقاع المزيد من الخسائر الاقتصادية، وحالة الانكماش في كافة قطاعات العمل الصناعية والزراعية والتجارية”، مشيرةً إلى أنّ “الردود اليمنية أذهلت العالم بقوة تأثيرها وشجاعتها وجرأتها”. 

وفي وقتٍ سابق اليوم، أكّدت فصائل المقاومة الفلسطينية، أنّ إعلان القوات المسلحة اليمنية بدء مرحلة جديدة من التصعيد، والعمل على قطع خطوط الإمداد لكيان الاحتلال الإسرائيلي، هو ترجمة عملية لمواقفه الداعمة للقضية الفلسطينية بالأفعال.

ودعت الفصائل الشعوب والقوى في العالمين العربي والإسلامي إلى دعم مواقف اليمن، بسبب ما تمثّله من موقفٍ متقدمٍ وعملي في مواجهة العدوان وتهديدات الاحتلال بشن هجوم بري ضدّ رفح.

مرحلة رابعة من التصعيد

أتى ذلك بعدما أعلن المتحدث باسم القوات المسلحة اليمنية، العميد يحيى سريع، بدء تنفيذ المرحلة الرابعة من التصعيد رداً على استمرار العدوان الإسرائيلي على قطاع غزة.

وأوضح سريع أنّ هذه المرحلة تشمل استهداف كل السفن التي تخترق قرار حظر الملاحة الإسرائيلية، وتلك التي تتجه إلى موانئ فلسطين المحتلة من البحر المتوسط، في أي منطقة تطالها القوات المسلحة اليمنية.

رداً على استمرار الحرب على #غزة.. القوات المسلحة اليمنية تعلن بدأ المرحلة الرابعة من التصعيد

وأكد سريع أنّ صنعاء ستفرض عقوبات على جميع سفن الشركات التي لها علاقة بالإمداد والدخول إلى الموانئ الفلسطينية المحتلة، من أي جنسية كانت، وذلك في حال اتجاه الاحتلال الإسرائيلي إلى شنّ عملية عسكرية عدوانية ضدّ رفح.

وأضاف أنّ القوات المسلحة اليمنية “ستمنع جميع سفن الشركات المرتبطة بموانئ الاحتلال من المرور في منطقة عملياتها، بغض النظر عن وجهتها”.

اقرأ أيضا: ما طبيعة الجولة الرابعة من التصعيد اليمني ضد الكيان الصهيوني؟

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى