اخبار محلية

العميد بن عامر يوضح بالتفصيل طبيعة المرحلة الرابعة من التصعيد ضد الكيان الصهيوني

 العميد بن عامر يوضح بالتفصيل طبيعة المرحلة الرابعة من التصعيد ضد الكيان الصهيوني

السبت4مايو2024_ حذر نائب مدير دائرة التوجيه المعنوي العميد عبدالله بن عامر، من أن أي سفينة تصل إلى موانئ فلسطين المحتلة ستكون ضمن دائرة الاستهداف وهدفًا مشروعًا للقوات المسلحة اليمنية.

وأوضح بن عامر في تصريح للمسيرة أـمس الجمعة، أن الموقف اليمني يدعم الموقف التفاوضي للمقاومة الفلسطينية، التي تتعرض لضغوط من قبل بعض الوسطاء.

وأكد العميد بن عامر أن الفقرة 3 في البيان تضمنت تحذيراً استباقياً مهماً لكافة الشركات التي لها سفن تتعامل مع موانئ فلسطين المحتلة.

وأشار إلى أن على تلك الشركات أخذ ما جاء على محمل الجد ففي حال إقدام الإسرائيلي على عملية في رفح فإن النشاط التجاري البحري لتلك الشركات الى أي وجهة سيصبح ضمن دائرة الخطر.

وأوضح أن المرحلة الرابعة من التصعيد التي تم الإعلان عنها اليوم تعزز حالة الحصار اليمني البحري الجزئي المفروض على الإسرائيلي لتنقله إلى مرحلة جديدة يمكن تسميتها بالحصار شبه الكلي، لافتا إلى أن السفن التي ستصل إلى الإسرائيلي عبر المتوسط ستصبح هي أيضاً ضمن الاستهداف قبل أو بعد وصولها أو في أي منطقة يمكن استهدافها فيها.

وشدد العميد عبدالله بن عامر على أن كل سفينة تصل إلى موانئ فلسطين المحتلة عبر المتوسط فإنها تصبح ضمن دائرة الاستهداف وهذا الاستهداف لا يرتبط بمكان أو زمان فيمكن استهدافها في المتوسط أو في غيره ويمكن استهدافها قبل وصولها إلى تلك الموانئ أو بعد خروجها أو خلال إبحارها في آي منطقة تطالها الصواريخ والمسيرات اليمنية.

وكانت القوات المسلحة اليمنية، قد أعلنت اليوم في تظاهرة مليونية حاشدة وسط العاصمة صنعاء بَدءَ تنفيذِ المرحلةِ الرابعةِ منَ التصعيدِ ضد كيان العدو الإسرائيلي والتي تشمل استهدافُ كافةِ السُّفُنِ المخترِقةِ لقرارِ حظرِ الملاحةِ الإسرائيلية والمتجهةِ إلى موانئِ فلسطينَ المحتلةِ من البحرِ الأبيضِ المتوسطِ في أيِّ منطقةٍ تطالُها القوات المسلحة.

اقرأ أيضا:حماس تثمن المواقف الشجاعة للشعب اليمني وقواته المسلحة

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى