الكلكتابات فكرية

الرياض تقف مكتوفة الأيدي أمام الدوحة !!

حتى قناة الجزيرة أعجزت ابن سلمان!! 

الجزيرة عجزوا عن إغلاقها رغم أنها من أهم أسباب أزمة قطر!!

السعودية التي أغلقت عدة قنوات بعضها مؤقتاً و عدة مرات كالقنوات السورية و بعضها مازالت مغلقة إلى اليوم كالمسيرة و اليمن اليوم و الساحات و القنوات اليمنية الحكومية و قناة نبأ المعارضة السعودية و فضائيات أخرى حتى أن السعودية حطمت الرقم القياسي في إغلاق القنوات الفضائية إن لم تكن الوحيدة في هذا المجال فمجرد توجيه سعودي للسيسي مع التزام دفع غرامات تعويض الإخلال بالعقود و يتم إغلاق القناة فوراً.

و لكن بن سلمان لم يجرؤ على إغلاق قناة الجزيرة و كذلك المصري من يمتلك النايلسات و أكثر المتضررين من الجزيرة التي منذ سقوط أخوان مصر و صعود السيسي قامت بوضع السيسي و نظامه في مشرحتها إلى اليوم و لكن السيسي لم يجرؤ على إغلاق الجزيرة أو حتى يمسها بسوء رغم أن السيسي صار مسنوداً بابن سلمان و في جبهة واحدة أمام الجزيرة!!

أتحداهم أن يجرؤوا حتى بالتشويش عليها فقط!!..و المثير للدهشة أن الأمر لم يقتصر على ذلك فقناة الجزيرة لم يرهبها ابن سلمان و شلته و لم يفلح معها تهديدهم و وعيدهم بل على العكس أثاروها ضدهم ز

 أنظروا فقط كيف تغير خطابها في قضية العدوان على اليمن و كيف أصبحت تتحدث عن جرائم التحالف و هزائمهم و فشلهم!!?

ابن سلمان خسر أمام قناة الجزيرة و تعرض لإهانة قاسية و تحول قزماً أمامها فهل يتصور نجل سلمان أن يصمد أمام تميم أو حتى الوصول إليه?! ..لقد خسر أمام قناة تميم فلا يفكر محمد بن سلمان أن يلعب مع تميم و أتحداه أن يجرؤ على منع حجاج قطر و إلا خسر الحرمين!!

حقاً لقد انتصرت قطر على السعودي نصراً مبيناً و قد تم رفع الحظر الجوي على قطر و بعدها سيرفع الحظر البري أو قد تم رفعه و لم يبق سوى دفع التعويضات لقطر و الإعتذار لها رسمياً .

و إلا قد يصبح ابن سلمان لاجئا سياسيا يوماً ما !!

ابن سلمان الذي هرب من فضائح هزائمه في اليمن ليفترس قطر الصغيرة فافترسته قطر مع رباعيته!!

فعلاً هذه الأزمة غريبة منذ بدأت و أسبابها غير مقنعة و لا مفهومة و الأغرب كيف انتهت و كيف انتصرت قطر و ما سر قوتها?!!

و لكن ما يهمني أن ابن سلمان دخل هذه الأزمة مع قطر و هو يرى نفسه ديناصور في مواجهة أرنب و خرج منها و العالم يراه حشرة سحقت بنعل مارد!! 1/8/2017م

 

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى