أخبار عربي ودولياخبار محلية

حزب الله يستمر في استنزاف جيش العدو الصهيوني

حزب الله يستمر في استنزاف جيش العدو الصهيوني

حزب الله يستمر في استنزاف جيش العدو الصهيوني

 الثلاثاء7نوفمبر2023 أكد السيد حسن نصر الله الأمين العام لحزب الله اللبناني أن حزب الله منخرط في الحرب ضد العدو الصهيوني منذ اليوم التالي لمعركة طوفان الأقصى،أي منذ يوم 8أكتوبر المنصرم، وذلك نصرة للأشقاء في قطاع غزة والذين يتعرضون لعملية تطهير عرقي من قبل قوات العدو، وان المقاومة في لبنان استطاعت تكبيد جيش العدو خسائر كبيرة في افراده وآلياته ومدرعاته وأبراج المراقبة الخاصة به.

في هذا الصدد قال مراسل الميادين في جنوب لبنان أن المقاومة في حزب الله قامت باستهداف موقع بركة ريشا الإسرائيلي بنيران مباشرة من لبنان، وتشييع جثامين الشهيدات ريماس وتالين وليان شور، وجدتهنّ في بلدة بليدا.

وأفاد مراسل الميادين في جنوب لبنان، اليوم الثلاثاء، باستهداف موقع بركة ريشا الإسرائيلي في مقابل بلدتي يارين والبستان بنيران مباشرة من لبنان.

وأضاف أنّ قصفاً للاحتلال استهدف أطراف بلدات البستان ويارين واللبونة ومنطقة الناقورة، مشيراً إلى تحليق مكثف لطائرات الاحتلال المسيرة في أجواء القطاع الغربي من جنوب لبنان.

وفي بلدة بليدا جنوبي البلاد، تمّ تشييع جثامين الشهيدات الطفلات الـ3 ريماس وتالين وليان محمود شور وجدتهنّ سميرة أيوب، اللواتي استشهدن الأحد نتيجة عدوان إسرائيلي.

وتمّ استهداف الشهيدات في سيارة مدنية في بلدة عيناثا القريبة من الحدود مع فلسطين المحتلة، ما أدّى إلى استشهاد الطفلات الثلاث وجدّتهن، وإصابة أمهنّ بحروق بالغة.

وفي ردّها على الجريمة الإسرائيلية، استهدفت المقاومة الإسلامية في لبنان – حزب الله، الأحد، مستوطنة “كريات شمونة” الواقعة شمالي الأراضي الفلسطينية المحتلة بعددٍ من صواريخ غراد (كاتيوشا).

وأكدت المقاومة الإسلامية أنّها “لن تتسامح أبداً مع المسّ والاعتداء على المدنيين، وسيكون ردّها ‏حازماً ‏وقوياً”.

 اقرأ أيضا:المقاومة العراقية تستهدف قـاعـدة حرير الأميركية بمسيرتين

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى