أخبار عربي ودوليالكل

الاحتلال الصهيوني يكشف رسميا دعمه لتحالف العدوان في الحرب على اليمن

أعلن جيش الاحتلال الصهيوني، نشر غواصات  قبالة  السواحل اليمنية  وذلك  لأول مرة منذ عبور غواصة لقناة السويس في طريقها  إلى الخليج  الأسبوع الماضي.

وقال المتحدث باسم جيش الاحتلال، (هيداي زيلبرمان) في تصريح لموقع (إيلاف) الصهيوني  إن بلاده تنشر غواصات في كل مكان وذلك تعليقاً عن انباء عن نشر غواصات في اليمن، مبرراً هذه الخطوة بأنها تأتي تخوفاً من هجمات بطائرات مسيرة ذكية قال  إن (ايران) تخطط لشنها من اليمن أو العراق.

واستشهد (زيلبرمان) بالهجوم الذي استهدف قبل عام منشآت (أرامكو) في السعودية والذي تبنته قوات صنعاء، متوقعاً أن تتعرض (تل أبيب) لهجمات مماثلة خلال الفترة المقبلة.

كما اعترف  بما وصفها عمليات سرية نوعية ينفذها الجيش الصهيوني في (الشرق الاوسط) في إشارة إلى الحرب على اليمن  التي تقودها السعودية منذ العام 2015.

ويقدم الكيان الصهيوني منذ بدء الحرب قبل 6 سنوات دعماً لوجستياً وعسكرياً للتحالف السعودي – الاماراتي ، وجاءت تحركاته الأخيرة في ظل ضغوط أمريكية  للدفع  بعملية تطبيع بين الدول العربية وتل أبيب ترفضها اليمن.

ويهدف الصهاينة عن طريق أدواتهم في المنطقة- الإمارات والسعودية- للسيطرة على باب المندب، ليشكل تواجدهم العسكري تهديداً للملاحة الدولية في البحر الأحمر.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى