أخبار عربي ودولياخبار محلية

القوات الإسرائيلية تعتقل الناشطة عهد التميمي قرب قصر محمود عباس شمال رام الله

القوات الإسرائيلية تعتقل الناشطة عهد التميمي قرب قصر محمود عباس شمال رام الله

القوات الإسرائيلية تعتقل الناشطة عهد التميمي قرب قصر محمود عباس شمال رام الله

 الثلاثاء7نوفمبر2023 اعتقلت قوات الجيش الإسرائيلي، فجر اليوم الاثنين، فتاة وشاب من قريتي النبي صالح ودير قديس شمال غربي رام الله.

وقالت وكالة الأنباء الفلسطينية “وفا” إن قوات الجيش الإسرائيلي اقتحمت النبي صالح واعتقلت الأسيرة المحررة عهد التميمي، بعد مداهمة منزل ذويها وتفتيشه شمالي رام الله قرب قصر محمود عباس في الرئاسة الفلسطينية، دون أي ذنب ، وإنما هكذا تعودت القوات الصهيونية أن تعتقل من تشاء ووقتما تشاء.

وأضافت أن قوات الجيش الإسرائيلي اعتقلت الشاب عرفات ناجح ناصر، بعد مداهمة منزله في قرية دير قديس.

ولدت عهد التميمي في 31 يناير/ كانون ثاني عام 2001، في الضفة الغربية، ولها مواقف كثيرة في تحدي سلطات الجيش الإسرائيلي منذ كانت في الحادية عشر من العمر، عندما ظهرت لأول مرة في مقطع فيديو تهدد جنديا إسرائيليا باللكم، وهو ما نال اهتمامًا شعبيًا كبيرًا.

 وفي الرابعة عشر من عمرها، انتشر مقطع فيديو لها وهي تعض يد جندي إسرائيلي، كان قد احتجز شقيقها لاشتباهه بأنه كان يلقي الحجارة على الجنود الإسرائيليين، وفي أواخر عام 2017، انتشر مقطع فيديو يظهرها وهي تصفع جنديا إسرائيليا، تم اعتقالها بعد تلك الواقعة وسجنت لفترة قصيرة قبل أن يُطلق سراحها.

 عهد التميمي أصبحت رمزًا للمقاومة الفلسطينية وأصواتًا داعمة لها تعتبرها بطلة شابة. منذ ذلك الحين، أصبحت ناشطة ومتحدثة عن حقوق الفلسطينيين ومعاناتهم تحت الاحتلال الإسرائيلي، وخوفا من نشرها مقاطع تضامنية مع مواطني غزة تم اعتقالها أمس الاثنين.

اقرأ أيضا:حزب الله يستمر في استنزاف جيش العدو الصهيوني

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى