اخبار محلية

سفير اليمن بدمشق: يجب أن يكون هناك تحرك عربي شعبي بعيدا عن مواقف الأنظمة

سفير اليمن بدمشق: يجب أن يكون هناك تحرك عربي شعبي بعيدا عن مواقف الأنظمة

عبدالله صبري

الأربعاء10 مايو2023 اعتبر السفير اليمني في سوريا عبدالله صبري، أن جريمة العدو النكراء بحق 3 من قادة الجهاد الإسلامي يجب أن تهز الشارع العربي وكل أحرار العالم.

وقال في مداخلة له مع المسيرة اليوم الأربعاء: “يجب أن يكون هناك تحرك عربي شعبي بعيدا عن مواقف الأنظمة التي خذلت القضية الفلسطينية”.

وأشار السفير صبري إلى أن اليمن أكد تضامنه مع الشعب الفلسطيني والمقاومة الفلسطينية وحقها في التصعيد إلى أعلى حد رداً على الجرائم الصهيونية.

ولفت إلى أن رد المقاومة الفلسطينية لم يتأخر، مؤكداً أن أهم ما فيه أنه جاء موحدا ضمن الغرفة المشتركة بعد أن حاول العدو الاستفراد بحركة الجهاد الإسلامي.

هذا وكانت قد أطلقت الغرفة المشتركة لفصائل المقاومة الفلسطينية تسمية  “ثأر الأحرار” على عملية ردّها على العدوان الإسرائيلي.

وأشارت الغرفة في بيان لها حول عملية ردّها على العدوان الإسرائيلي أنّ عملية “ثأر الأحرار” تمثّلت في توجيه ضربة صاروخية كبيرة بمئات الصواريخ لمواقع العدو ومغتصباته وأهدافه.

ولفت البيان أيضاً إلى أنّ عملية “ثأر الأحرار” تأتي رداً على جريمة اغتيال قادة “سرايا القدس” عبر قصف همجي وغادر لمنازل مدنية، وتأتي كذلك ردّاً على القصف الهمجي الذي أدى إلى عدد من الشهداء المدنيين الأبرياء الآمنين في بيوتهم في غزة.

وأوضحت الغرفة أنّ “استهداف المنازل المدنية والتغوّل على أبناء شعبنا واغتيال رجالنا وأبطالنا هو خطٌ أحمر”، مضيفةً أنّ “عدوان الاحتلال سيواجَه بكل قوة، وسيدفع العدو ثمنه غالياً”.

وشدد البيان بأنّ “المقاومة جاهزة لكل الخيارات، وإذا تمادى الاحتلال في عدوانه وعنجهيته، فإنّ أياماً سوداءَ في انتظاره”

 أقرأ أيضا:“ثأر الأحرار” عملية فلسطينية كردّ على العدوان الإسرائيلي

أقرأ أيضا:اتحاد القوى الشعبية يدين اغتيال قادة الجهاد الإسلامي

المسيرة

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى