أخبار عربي ودولي

“ثأر الأحرار” عملية فلسطينية كردّ على العدوان الإسرائيلي

“ثأر الأحرار” عملية فلسطينية كردّ على العدوان الإسرائيلي

الاربعاء10مايو2023 أطلقت الغرفة المشتركة لفصائل المقاومة الفلسطينية تسمية  “ثأر الأحرار” على عملية ردّها على العدوان الإسرائيلي.

وأشارت الغرفة في بيان لها حول عملية ردّها على العدوان الإسرائيلي أنّ عملية “ثأر الأحرار” تمثّلت في توجيه ضربة صاروخية كبيرة بمئات الصواريخ لمواقع العدو ومغتصباته وأهدافه.

ولفت البيان أيضاً إلى أنّ عملية “ثأر الأحرار” تأتي رداً على جريمة اغتيال قادة “سرايا القدس” عبر قصف همجي وغادر لمنازل مدنية، وتأتي كذلك ردّاً على القصف الهمجي الذي أدى إلى عدد من الشهداء المدنيين الأبرياء الآمنين في بيوتهم في غزة.

وأوضحت الغرفة أنّ “استهداف المنازل المدنية والتغوّل على أبناء شعبنا واغتيال رجالنا وأبطالنا هو خطٌ أحمر”، مضيفةً أنّ “عدوان الاحتلال سيواجَه بكل قوة، وسيدفع العدو ثمنه غالياً”.

وشدد البيان بأنّ “المقاومة جاهزة لكل الخيارات، وإذا تمادى الاحتلال في عدوانه وعنجهيته، فإنّ أياماً سوداءَ في انتظاره”.

وأكّدت أنّ  “المقاومة ستبقى في كل جبهات الوطن وحدة واحدة وسيفاً ودرعاً لشعبنا وأرضنا ومقدساتنا”.

ويأتي هذا التصريح، بعد شنّ الاحتلال الإسرائيلي عدواناً على قطاع غزة، منذ فجر أمس الثلاثاء، حيث استُشهد جرّاء الغارات الإسرائيلية 19 فلسطينياً، وأُصيب آخرون نتيجة الغارات التي استهدفت منازل المدنيين ومواقع المقاومة في مناطق متعددة في القطاع.

وفي وقت سابق من اليوم الاربعاء، أكّدت مصادر في المقاومة الفلسطينية للميادين  أنّ “الرد على العدوان الإسرائيلي بدأ”، مضيفةً أنّها “البداية”.

كشفت مصادر خاصة للميادين، اليوم الأربعاء، أنّ “الصواريخ التي استهدفت تل أبيب وضواحيها هي ذات تقنيات جديدة مكّنتها من تجاوز القبة الحديدية”، مؤكّدةً أنّ “المعركة لم تنتهِ بعد”. 

وأفاد مراسل الميادين في فلسطين المحتلة، بإطلاق رشقات صاروخية من قطاع غزة، أعقبها إطلاق صفارات الإنذار مجدداً في عدد من مستوطنات غلاف غزة ومنطقة عسقلان، فيما نفذت طائرات الاحتلال غارات جديدة على أراضٍ زراعية شمال غزة.

رشقات صاروخية للمقاومة

ووفق وسائل إعلام إسرائيلية، فإنّ قيادة الجبهة الداخلية طلبت من كل المستوطنين على مسافة 40 كلم الدخول إلى الأماكن المحصّنة، انطلاقاً من تقديرها بأن هذا لن يكون ردّ حركة “الجهاد الإسلامي”، بل إنّ الرد سيكون أقوى من ذلك، وفق الإعلام الإسرائيلي.

 أقرأ أيضا:حماس:الرد الموحد واجب وعدوان الاحتلال سيتحطم أمام وحدتنا

الميادين

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى