اتحاد القوى الشعبيةاخبار محلية

اتحاد القوى الشعبية يدين اغتيال قادة الجهاد الإسلامي

اتحاد القوى الشعبية يدين اغتيال قادة الجهاد الإسلامي

اتحاد القوى الشعبية
اتحاد القوى الشعبية

الثلاثاء9مايو2023 أدان اتحاد القوى الشعبية اليمنية بأشد العبارات والاستنكار العدوان الإسرائيلي الجديد على قطاع غزة، مستنكرًا الصمت العربي والعالمي الذي يشجع الاحتلال الإسرائيلي على مواصلة انتهاكاته واعتداءاته المتكررة في حق الفلسطينيين الأبرياء.

وعبر الاتحاد ممثلا بالمجلس الأعلى ومجلس الشورى والأمانة العامة وموقع صوت الشورى في بيان له اليوم عن عظيم العزاء والمواساة لأسر الشهداء ، ولحركة الجهاد الإسلامي، ولجميع حركات المقاومة في فلسطين في استشهاد ثلاثة من قادة الجهاد الإسلامي، والتي تمت من خلال عمليات الاغتيال الجبانة والغادرة والتي نفذها طيران قوات الاحتلال الإسرائيلي فجر اليوم الثلاثاء، حيث تم اغتيال القادة الثلاثة مع أطفالهم ونسائهم وهم نائمون بسلام في منازلهم.

وأكد البيان، أن ما تمارسه قوات الاحتلال الإسرائيلية في حق الفلسطينيين من انتهاكات مستمرة ومتكررة  لحقوق الإنسان، واستهداف المدنيين الآمنين في منازلهم، واغتصاب أراضيهم وممتلكاتهم، وضرب إسرائيل للقرارات الدولية عرض الحائط لهو نقطة سوداء في جبين الإنسانية والمجتمع الدولي والمنظمات الدولية.

وأكد البيان التضامن الكامل مع الجهاد الإسلامي وتأييده التام “لكل ‏الخيارات التي تتخذها الحركة وفصائل المقاومة لردع العدو”.

تشييع قادة الجهاد الإسلامي

 مشددا على ضرورة أن يكون للعرب والجامعة العربية وكافة الدول الإسلامية بشكل عام موقف واضح وصريح لمساندة الشعب الفلسطيني، ودعم قضيته العادلة ونضاله المشروع لإقامة دولته المستقلة وعاصمتها القدس الشريف.

 داعيا في ختام بيانه بالرحمة للشهداء الأبرار والشفاء للجرحى، والنصر للقضية الفلسطينية العادلة.

أقرأ أيضا:من هم قادة “الجهاد الإسلامي” الذين  تم اغتيالهم

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى