اخبار محليةالكل

وزارة الصحة تسجل 17 ألف حالة مرضية بوباء الكوليرا و206 حالات وفاة، ووزارة المياه تستمر في تعقيم مصادر المياه لـــ ١٧ ألف منزل ومنشأة

ناقش إجتماع حضره نائب رئيس الوزراء للشئون الإقتصادية الدكتور حسين مقبولي وأمين عام المجلس المحلي لأمانة العاصمة أمين جمعان، وعدد من الوزراء والمسؤلين في الجهات الحكومية لمناقشة عدد من التقارير المتعلقة بالوضع المعيشي في البلاد والمستجدات الخاصة على مستوى أمانة العاصمة والمحافظات .

وأوضح وزير الصحة إرتفاع حالات الإشتباه بالوباء بشكل كبير حيث تم تسجيل ١٧ ألف و٢٠٠ حالة حتى يوم أمس فيما بلغ عدد الوفيات ٢٠٦ حالات وفاة .. مبينا أن تلك الحالات المسجلة هي فقط للذين تم وصولهم المراكز الطبية.

فيما أشار وزير المياه والبيئة المهندس نبيل الوزير، إلى أن الوزارة مستمرة في مواصلة جهودها في تعقيم مصادر المياه وكذا المنازل بإجمالي ١٧ ألف منزل ومنشأة .. لافتا إلى أن الوزارة قامت بإغلاق عديد من الآبار ومحطات تحلية المياه التي ثبت مخبريا تواجد المكروب فيها بخلاف تعقيم آليات نقل المياه من قبل فرق الوزارة المنتشرة عند آبار المياه كإجراء إحترازي .

 

ودعا الإجتماع رجال المال والأعمال وإتحاد الغرف التجارية والصناعية إلى دعم ومساندة الحملة الوطنية وخطة الطوارئ، لتعزيز الجهد الوطني الرسمي والشعبي في مواجهة الكوليرا وزيادة فرص السيطرة عليه، بإعتبار ذلك واجب أصيل من واجبات القطاع الخاص تجاه المجتمع والوطن عامة.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى