اخبار محليةالكل

مسلحون ملثمون يعتقلون قطران في منزله و يختطفون حاشد اثناء الوقفة الاحتجاجية لحركة 20 مايو المطالبة بصرف الرواتب

سطا مسلحون ملثمون صباح اليوم الخميس 25 مايو/آيار 2017 منزل القاضي عبد الوهاب قطران نائب رئيس حركة 20 مايو في العاصمة صنعاء.

 أسرة القاضي قطران أكدت ان المسلحين اعتقلوه و نقلوه إلى جهة مجهولة وأوضحت أسرة القاضي أن المسلحين طرقوا باب منزل القاضي قطران و انتشروا في المنزل أثناء ما كان أفراد الأسرة نائمين و قاموا باعتقاله من غرفة نومه وغادروا به تحت تهديد السلاح إلى خارج المنزل قبل ان ينقلوه إلى جهة مجهولة.

يأتي ذلك قبل ساعات من تنفيذ حركة 20 مايو وقفة احتجاجية في ميدان التحرير بالعاصمة صنعاء للمطالبة بصرف جميع مرتبات موظفي الدولة مدنيين و عسكريين و متقاعدين فورا و دون تأخير لجميع الاشهر الماضية والانتظام في صرف المرتبات و إلغاء قرار تعويم المشتقات النفطية وخفض أسعارها و التصدي لرفع الأسعار و اسقاط حكومات اسياد الحرب.

الي ذك اعتدى مسلحون وقوة أمنية على المشاركين واعتقلوا العشرات منهم أثناء مشاركتهم في وقفة احتجاجية دعت لها حركة العشرين من مايو في ميدان التحرير بالعاصمة صنعاء صباح الخميس 25 مايو/آيار 2017. وأفاد مشاركون في الوقفة ان مسلحين اعتقلوا النائب أحمد سيف حاشد رئيس حركة العشرين من مايو و قيادة الحركة و عدد من المشاركين.

وأكدوا ان بعض المشاركين في الوقفة اصيبوا جراء الاعتداء عليهم و جرى تفريق التظاهرة بالقوة. ولفتوا إلى أن مسلحين و أخرين بلباس عسكري انتشروا في مداخل ميدان التحرير و قاموا باعتقال المتوافدين باتجاه الميدان.

وأدانت حركة 20 مايو اعتقال القاضي عبد الوهاب قطران نائب رئيس الحركة بعد مداهمة منزله من قبل مسلحين ملثمين و ترويع أسرته و نقله إلى مجهولة صباح الخميس 25 مايو/آيار 2017. وحملت الحركة سلطة الأمر الواقع في العاصمة صنعاء المسئولية الكاملة حيال ذلك. مؤكدة أنها ماضية في مناهضة هذه السلطة التي تصر و توغل في القمع و الفشل و الفساد.

 

و جددت الحركة دعوتها للمواطنين للمشاركة في التظاهرة السلمية بميدان التحرير بالعاصمة صنعاء الساعة العاشرة من صباح اليوم الخميس للمطالبة بصرف جميع مرتبات موظفي الدولة مدنيين و عسكريين و متقاعدين فورا و دون تأخير لجميع الاشهر الماضية والانتظام في صرف المرتبات، و إلغاء قرار تعويم المشتقات النفطية و خفض أسعارها و التصدي لرفع الأسعار و اسقاط حكومات اسياد الحرب.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى