اخبار محليةالكل

صد زحف باتجاه معسكر كوفل والجيش واللجان الشعبية يخوضون معارك شرسة ويتوغلون باتجاه بحيرة سد مارب

قالت مصادر محلية في مارب إن قوات الجيش واللجان خاضت فجر اليوم الأحد، أشرس المعارك منذ بداية الحرب على اليمن في 26 مارس 2015.

وأوضحت المصادر أن قوات الجيش واللجان تمكنت من التصدي لزحف عسكري واسع نفذته قوات التحالف باتجاه معسكر كوفل في مديرية صرواح.

وأفادت المصادر بأن قوات الجيش واللجان الشعبية توغلت باتجاه مواقع قوات التحالف في مناطق عدة باتجاه بحيرة سد مارب ووادي ذنة، بعد السيطرة على تبة العصيدة، والمنجورة.

وأضافت المصادر أن طيران التحالف الحربي شن العديد من الغارات الجوية ما بين منطقة البلق والسد، في محاولة بائسة منه لوقف تقدم الجيش واللجان الشعبية باتجاه سد مارب.

وأوضحت المصادر بأن الاشتباكات اقتربت من شعب جميلة، وأن المعارك تدور الآن بين الجيش اليمني واللجان الشعبية، وبين قوات لتحالف التي تضم بين تكويانتها عناصر من تنظيم القاعدة بقيادة عبدالرزاق البقما، المعروف بـ”أبوحذيفة الدجرة”.

ووفق “وكالة الصحافة اليمنية” كشفت المصادر بأن مستشفيات مدينة مارب امتلأت بجثث مسلحي التحالف، بينهم العقيد عبدالله أحمد الفراص وعبدالهادي جابر الشبواني وحسين صالح عامر العبيدي، فيما أصيب العميد حمد بن صالح وهيظ بجروح متوسطة.

 م.م

 

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى