أخبار عربي ودوليالكل

حماس تؤكد استمرار الحراك حتى تزول آثار الاحتلال عن الأقصى.. ومواجهات فجر اليوم تسفر عن اصابات بين الفلسطينيين

دعت حركة المقاومة الإسلامية (حماس) إلى التدخل العاجل للجم الاحتلال عما يفعله في المسجد الأقصى من تغيير في معالمه وفرض واقع جديد به.

وحذرت الحركة في تصريح صحفي من مغبة التعاطي مع ما قام به الاحتلال من إزالة البوابات الإلكترونية وتركيب كاميرات مراقبة ذكية، مشيرة إلى أن ذلك محاولة لامتصاص الغضب العارم في الشارع الفلسطيني والإسلامي.

كما أكدت على ضرورة استمرار الحراك والغضب حتى تزول كل آثار الاحتلال عن المسجد الأقصى ومدينة القدس.

وكان الاحتلال الصهيوني ازال بوابات كشف المعادن من محيط الحرم القدسي الشريف فجر الثلاثاء بعدما أثارت موجة من المواجهات مع الفلسطينيين.

وقالت وكالة فرانس برس ان فريق عمل أزال البوبابات في وقت مبكر الثلاثاء من أحد المداخل.  وأكد مسؤولون فلسطينيون أنه تم إزالة جميع البوابات.

وكان بيان من مكتب رئيس الوزراء الصهيني بنيامين نتانياهو أعلن ان الحكومة المصغرة وافقت على “توصية كل الاجهزة الامنية باستبدال اجراءات التفتيش بواسطة اجهزة كشف المعادن باجراءات امنية تستند الى تكنولوجيات متطورة ووسائل اخرى”.

وفور شيوع الخبر تجمع مئات الفلسطينيين قرب أحد مداخل الحرم القدسي للاحتفال.

إلى ذلك أصيب 16 فلسطينياً خلال مواجهات وقعت قرب باب الأسباط وواد الجوز في القدس المحتلة، فجر اليوم الثلاثاء، وتم نقل 6 منها للمستشفى، بحسب ما أفادت جمعية الهلال الأحمر.

وأضافت في بيان مقتضب، أن قوات الاحتلال اعتقلت مصاباً من داخل سيارة إسعاف بالقرب من حي الصوانة خلال نقله للمستشفى.

من جهة أخرى أصيب شابان فلسطينيان، اليوم الثلاثاء، بنيران قوات الاحتلال خلال مواجهات تركزت في منطقة السوق الشرقي في نابلس، قبل أن يجري نقلهما الى المستشفى بحسب ما أفادت مصادر أمنية فلسطينية.

وحسب “المنار نت” أقدمت قوات الاحتلال على اعتقال فلسطينيين آخرين هما: رجائي القنة من مخيم العين، وقتيبة تيسير عصيدة (20 عاماً) من قرية تل، بعد أن داهمت منزلي ذويهما وفتشتهما.

م.م

 

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى