أخبار عربي ودولياخبار محلية

حزب الله يستهدف لواء غولاني الصهيوني شمال عكا لأول مرة

 حزب الله يستهدف لواء غولاني الصهيوني شمال عكا لأول مرة

الثلاثاء23أبريل2024_ تطور كبير في رد المقاومة لحزب الله على الكيان الصهيوني، وعدوانه على قطاع غزة ،حيث اعلن حزب الله اللبناني اليوم الثلاثاء الردّ على غارة عدلون عبر شنّ هجومٍ جوي مركب، استهدف مقر قيادة لواء غولاني ومقر وحدة إيغوز 621 شمال ‏مدينة عكا المحتلة.

وفي هذا الصدد أفاد مراسل الميادين في لبنان، اليوم الثلاثاء، بتعرّض هدفٍ عسكري في إحدى مستوطنات الساحل في “إسرائيل” لهجومٍ بمسيّرات انقضاضية، مؤكداً أنه تمّت إصابة الهدف.

وقال أنّ الهدف العسكري في عمق الساحل الإسرائيلي أصيب بمسيّرات انقضاضية أطلقت من جنوب لبنان، كاشفاً أنّ هذا الهدف العسكري يُستهدف لأول مرة، عبر سرب من المسيرات أُطلق من لبنان نحو مستوطنات الجليل ما أدى إلى تفعيل الدفاعات الإسرائيلية.

المقاومة الإسلامية تعلن الردّ على غارة عدلون

ولاحقاً، أصدرت المقاومة الإسلامية بياناً أعلنت فيه أنه “رداً على ‏العدوان الإسرائيلي على بلدة عدلون واغتيال أحد الأخوة المجاهدين، ‏شنّت المقاومة الإسلامية عند ‏الساعة 01:40 من بعد ظهر يوم الثلاثاء 23-04-‌‏2024 هجوماً جوياً مركباً بمسيرات إشغالية ‏وأخرى انقضاضية”.

وأكّد البيان أنّ الهجوم الجوي “استهدف مقر قيادة لواء غولاني ومقر وحدة إيغوز 621 في ثكنة شراغا شمال ‏مدينة عكا المحتلة، وأصابت المسيّرات أهدافها بدقة”. ‏

من جهتها، أكدت إذاعة “جيش” الاحتلال أنّ 200 ألف إسرائيلي دخلوا الملاجئ في الشمال بعد إطلاق 3 مسيّرات من لبنان فوق نهاريا.

وأتى ذلك بعدما  شنّ حزب الله، الأربعاء الفائت، هجوماً مركّباً بالصواريخ الموجّهة ‏والمسيّرات الانقضاضية على مقر قيادة سرية الاستطلاع العسكري المستحدث في “عرب العرامشة” ‏في ما يسمّى “المركز الجماهيري”، مصيباً أهدافه بدقة، وموقعاً قتيلاً وعدداً كبيراً من الجرحى.

إلى ذلك قال حزام الأسد عضو المكتب السياسي لأنصار الله في منشور له على أكس: ترفع القبعات لقيادة ومجاهدي حزب الله الذين أرسلوا اليوم رسالة نارية قوية لكيان العدو الإسرائيلي باستهداف مدينة عكا المحتلة بعدد من المسيرات الإشغالية والانقضاضية والتي دكت مقر قيادة لواء غولاني ومقر وحدة إيغوز 621 بعد التهديدات الإسرائيلية في اجتياح مدينة رفح.

اقرأ أيضا:بعد 200 يوم من العدوان الصهيوني على غزة المقاومة تضرب “سديروت” برشقات صاروخية

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى