أخبار عربي ودولي

خبير مصري: المواجهة بين إيران وإسرائيل صورة مصغرة لحروب المستقبل

خبير مصري: المواجهة بين إيران وإسرائيل صورة مصغرة لحروب المستقبل

الثلاثاء16أبريل2024_ قال الخبير المصري سامح عسكر ، بأن ما نراه الآن من مواجهة بين إيران و أن وإسرائيل هو صورة من حروب المستقبل.

فهي عبارة عن حرب بين أقوى برنامج صاروخي ومُسيرات في الشرق الأوسط وبين أقوى دفاع جوي وقوة جوية.

مضيفا: بأن الحرب التقليدية انتهت ، وأن الدبابات والمدافع وطائرات الجيل الثالث والرابع انتهى عصرها فعليا، وصارت هذه الأسلحة مجرد ( قطع حديد)..

فإسرائيل لا تجرؤ على ضرب إيران بطائرات الجيل الثالث والرابع التي تمتلكها، فلن تجد هذه الأنواع f15 و f16 و f18 لأن مصيرها السقوط بدفاع جوي إيراني متقدم ب s300 وبوك الروسيين، وخرداد وباور الإيرانييين..

ستضرب فقط ب f35 الشبحية التي سلمها لهم أوباما، وهي الوحيدة من الجيل الخامس التي تتواجد بالشرق الأوسط..

أيضا لن تضرب إيران إسرائيل بطائرات ميج ٢٩ أو سوخوي التي اشترتها من روسيا، ولكن بصواريخ فرط صوتية أو انشطارية لديها قدرة على خداع وتشتيت الدفاع الإسرائيلي..

وتابع بأن الضربة العسكرية الإيرانية الأخيرة وصل منها عشرات الصواريخ فرط الصوتية والانشطارية، وهي التي مرت من الحاجز الدفاعي الذي شكله حلف الناتو في الأردن والعراق وسوريا، ولم ينجح نظام الدفاع الإسرائيلي حيتس ومقلاع داوود والقبة الحديدية وغيرها سوى للتصدي لبعضها..

مشيرا بأن أهالي الضفة رأوا عشرات الصواريخ تمر فوق أراضيهم، والصور التي بثت لصواريخ إيرانية فوق إسرائيل صورها في الغالب فلسطينيون وبضع من الإسرائيليين..

وقال سامح عسكر أن المندوب الصهيوني في مجلس الأمن رفع صورة لعشرات الصواريخ الإيرانية فوق القدس بينما المتحدث باسم الجيش الإسرائيلي قال أنه تصدى ل ٩٩٪

كما أن إسرائيل اعتقلت طاقم قناة القاهرة الإخبارية المصرية لأن المصور رصد صاروخا إيرانيا وهو يمر فوق وزارة الدفاع الإسرائيلية..أي أنها لم تكن هدفا إيرانيا وإلا سقط الصاروخ فوق الوزارة..

منوها بأن إسرائيل لديها عقيدة لمسها المصريين في الحروب معهم، وهي لا تعترف بخسائرها وتفرض تعتيما ورقابة شديدة نظرا للتكوين المعرفي والاجتماعي الهش لمجتمع إسرائيل والذي يضم جنسيات وثقافات متعددة يجمعها الدين اليهودي..

أي مساس بأمن هذا المجتمع الهش يعني انهيار داخلي ، وتفكك ذاتي، لذا فهم مهتمين بالحرب المعنوية ويعتبروها قدس الأقداس..

وقال عسكر ،في حرب ٧٣ اعترفت إسرائيل بوقوع ٥٠٠ جندي فقط وادعت أنها قتلت من الجيش المصري ٧٠ ألف والغرض معروف وهو تصوير الحرب على أنها انتصار إسرائيلي ، وهذا بالفعل معتقد راسخ في إسرائيل أنها خرجت من صراعها ضد مصر منتصرة..!!

بينما اعترفوا مؤخرا بوثائقيات عن جنرالات سابقين أن هذا العدد ٥٠٠ وقع في المزرعة الصينية وحدها، وهي معركة حدثت في بضع ساعات ضمن حرب أكتوبر التي دامت ٢٢ يوما..

فكم سقط من جنودها صرعى في الحرب كلها؟…وهل لو كانت منتصرة كما زعمت كانت ستقبل بوقف إطلاق النار؟ أو الانسحاب من سيناء؟

وتابع سامح عسكر حديثه في منشور له على اكس : إن نتائج المواجهة بين إيران وإسرائيل ترسمها الوقائع وليست التصريحات والحروب الإعلامية..

وأشار بن العالم اليوم أمام خلق ميزان ردع جديد ضد إسرائيل سيفيد العرب والفلسطينيين حتما في سبيل قضيتهم..

مؤكدا أن إيران لا تتنازل عن هذا الميزان ولو ضحت في سبيل ذلك الكثير، وإسرائيل ستدفع ثمنا غاليا أيضا لتأكيد تفوقها ومنع ذلك الميزان في مهده..

وقال أن المثير أن هذه المواجهة بين أكبر قوتين في الشرق الأوسط بمعيار الحرب الحديثة المعروفة دوليا ( بالقتال عن بُعد) وعلى المتابعين تأمل ومتابعة تفاصيل هذه المواجهة واستخلاص الدروس والعبر..على الأقل في بناء ردع عربي في المقابل..

اقرأ أيضا:إنهاء العدوان والاحتلال الصهيوني مفتاح مختلف أزمات المنطقة

الصورة لصاروخ باليستي إيراني تقول إسرائيل انه سقط في البحر الميت في الهجمات الأخيرة- رويترز

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى