اخبار محلية

عضو الوفد الوطني المفاوض:مواقف أمريكا يتناقض مع سلوكها وما تدبره من مكايد

 عضو الوفد الوطني المفاوض:مواقف أمريكا يتناقض مع سلوكها وما تدبره من مكايد

الخميس25ابريل2024_ قال عضو الوفد الوطني المفاوض عبدالملك العجري ،أن ما صرح به المبعوث الأمريكي ليندر كينغ من أن  دولته  تبذل ما بوسعها للمضي قدما بعملية السلام في اليمن يتناقض كليا مع سلوكها الفعلي، وما تقوله وتصرح به في الكواليس والغرف المغلقة وما تدبره من مكايد مع حكومة المرتزقة.

وأكد العجري في منشور له على منصة اكس : بأن أمريكا هي الآن أكبر عقبة أمام  السلام في اليمن و في عموم المنطقة، فهي التي تعرقل خارطة الطريق وهي التي تضع الفيتو على وقف الحرب في غزة ،وهي وراء كل أعمال التصعيد والأزمات في سوريا و العراق وإيران ولبنان،و في سبيل حماية البلطجة الإسرائيلية هي مستعدة للذهاب إلى أبعد مدى في النذالة.

هذا وكان المبعوث الأمريكي إلى اليمن تيم ليندركينغ  قال في تصريح صحفي ضرورة حصول توافق إقليمي وتعاون للدفع بالتسوية في اليمن ، مضيفا أن بلاده ترى بأنه لن يكون ثمة سلام في اليمن بدون توافق كافة دول الخليج ومشاركتها.

وكان ليندركينغ يتحدث لصحيفة “ذا ناشونال” الإماراتية الناطقة بالإنجليزية.

وتزامنت تصريحات ليندركينغ مع حراك يقوده المبعوث الاممي إلى اليمن في سلطنة عمان والسعودية وسط مؤشرات عن تقدم في سير المفاوضات مع إعلان السفير السعودي لدى اليمن دعم بلاده للجهود.

ولم يتضح  ما إذا كانت تصريحات ليندركينغ محاولة للدفع بورقة  الإمارات  التي تشكو إقصائها من المفاوضات السعودية مع صنعاء وتخشى انتهاء نفوذها الذي بنته جنوب وشرق البلاد منذ مشاركتها في التحالف السعودي أم محاولة إماراتية لتسليط الضوء على دورها بغية  الحصول على موطئ قدم بالمفاوضات السياسية.

اقرأ أيضا:القوات المسلحة اليمنية تستهدف مدمرة وسفينة أمريكية وإسرائيلية

وتعد تلميحات ليندركينغ بشان الامارات  جزء من سيناريوهات أمريكية متعددة تحاول إعاقة التقدم بملف المفاوضات في اليمن في ظل اشتراط واشنطن وقف العمليات اليمنية ضد الاحتلال الإسرائيلي ورفض اليمن ذلك.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى