اخبار محليةالكل

حجة : تقييم أداء العاملين في حملة التوعية لقرى على بعد مرمى حجر من عاصمة المحافظة ( عينة عشوائية)

– المديرية : شرس

العزل : الكبري – المدينة – حلحال

– تم النزول اليوم لمديرية شرس لاطلاع عن قرب معرفة مأتم تقديمه  لمستفيدي حملة التوعية ضد الكوليرا بمديرية شرس وبعزل مختلفة اخذت منها اليوم ثلاث عزل وبكل عزلة قرية او قريتين فتفأجانا من عدم استيعاب غالبية المستفيدين لهذه الحملة وهدفها وكان كل شكواهم عدم حصولهم على مستلزمات التوعية مثل المحلول والصابون، فغاليية الاسر لم يحصلوا على التوعية بالشكل المطلوب حيث ان الفرق الميدانية كانت تمر لبيوتهم با ستعجال ويعطوهم بعض المعلومات والاهم تبع الكوليرا مايكلموهم  ولم يوصلوا لهم فكرة الحملة وانهم فرق توعية .

– مستلزمات الحملة :

اما مستلزمات الحملة مثل الصابون والمحلول كان يصرف فقط لبيتين او ثلاثة وللاسر التي بها حالة إسهال  ولذلك كانوا محتجين  ليش بقية العزل والقرى وزعوا لهم واحنا لا .

 مع العلم  ان  هذه المناطق تعتبر مناطق اوبئة وبها حالات كوليرا من قبل وبهذه الفترة حالات اسهالات ومصدر الماء  من الغيول والوديان وليش معقم .

الكارثة الحقيقة اننا دخلنا عزلة حلحال قرية المقعاري فوجدنا ان الفريق القائم بتنفيذ الحملة بهذه القرية لم يقم بأي  شيء من مهامه المتعلقة بالتوعية للمستفيدين وكان فقط يمر على كل بيت ويعلم على الباب ليثبت انه تم استهدافهم وياخذ بيانات رب الاسرة وعدد الافراد الموجودين ويسجلهم ويمشي بدون اي توعية او صرف مستلزمات الحملة حتى الملصقات.

 

 

المقترحات : اعادة النظر في  هذه المناطق التي بها اوبئة وايجاد حلول لمساعدتهم مثل توفير حبوب تنقية الماء والإكثار من حملات التوعية بالنظافة وتوفير علاجات بالوحدات لان الغالبية يشكون  انة لم  يصرف لهم اي علاج من اي وحدة خاص بالاسهال إلا بمقابل.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى