اخبار محليةالكل

الكشف عن فساد موثق في قطاع الزكاة بأكثر من 200 مليون تتزعمه شخصيات كبرى في الدولة

كشف تقرير حديث وبالوثائق عن فساد بمئات الملايين من الريالات في قطاع الزكاة يتزعمه الكثير من الشخصيات الكبرى في البلاد .

حيث أوضح التقرير الذي نشرته صحيفة صدى المسيرة المحلية في عددها الأخير حصولها على وثائق رسميةٍ تكشف رفض ما يقارب (29) شخصاً من كبار مكلّفي زكاة العقارات تسديدَ ما عليهم من التزامات زكوية تُقدَّرُ بمئات الملايين من الريالات.

وقال التقرير إن وثيقة رسمية لمدير مكتب الواجبات بمديرية السبعين عبدالمغني عبدالله الحداد، بتأريخ 15 أغسطس الجاري، والمرفوعة إلى مدير عام الواجبات الزكوية بأمانة العاصمة، شكا من خلالها امتناع (29) شخصاً من كبار مكلفي زكاة العقارات من المسؤولين السابقين وأصحاب الوجاهات والشخصيات العسكرية والأمنية والاجتماعية، عن الحضور لتسديد الزكاة المستحَقة عليهم شرعاً.

وطالبت الوثيقةُ بقيام مدير الواجبات في أمانة العاصمة بالتواصل مع الشخصيات الممتنعة عن سداد المستحقات الزكوية، بالتنسيق مع الجهات الأمنية وبما يكفل إلزام المكلفين سداد ما عليهم.

وكشفت وثيقةٌ مرفقةٌ للمذكرة الرسمية، عن عدد العمارات والفلل التي يمتلكها المشار إليهم في مديرية السبعين فقط، بالإضافة إلى حجم المبالغ الكبيرة المستحقة عليهم منذ ما يقارب 12 عاماً وقدرت الوثائق المبالغ المستحقة على عدد الشخصيات المشار إليها بأكثر من 200 مليون ريال ..

 

 

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى