اخبار محليةالكل

مواطنو حجة يناشدون المجلس السياسي الأعلى والحكومة سرعة إنقاذهم من الانهيارات الصخرية التي تهدد حياتهم ومنازلهم

وجه العديد من الناشطين عبر صفحاتهم في مواقع التواصل الاجتماعي ولا سيما الفيسبوك نداء استغاثة عاجلة للرئيس صالح الصماد رئيس المجلس السياسي ، ورئيس مجلس الوزراء ،بسرعة معالجة الوضع قبل ان تحل الكارثة جراء تهديد انهيارات صخرية توشك أن تقع على منازل المواطنين التي بجوار قلعة القاهرة بحجة .

وذكر الناشط محمد حميد الحسام على صفحته في موقع التواصل الاجتماعي الفيس بوك أنه تلقى الكثير من المناشدات من أبناء المنطقة.

حيث وجه أبناء منطقة الحلة – الساكنين تحت قلعة القاهرة بمحافظة حجة  رسائل مناشدات ألى ناشطين عبر مواقع التواصل الاجتماعي طالبين رفع  مناشداتهم الإنسانية للجهات المختصة في المحافظة بإنقاذ حياة تلك الأسر بعد تساقط الصخور على منازلهم القريبة ، والخوف من إنجراف صخور كبيرة معلقة وواضحة للعيان قد تؤدي إلى حدوث مآس في حال عدم تحرك المعنيين والجهات ذات العلاقة في المحافظة ، يذكر ان ابناء منطقة الحلة بحجة بات البعض منهم ينامون خارج منازلهم بسبب تساقط الصخور والبعض منها آيلة للسقوط جراء الأمطار الأخيرة التي شهدتها المحافظة.

كما  كتب ابو عماد يحيى جحاف على صفحته في الفيس بوك موجها مناشدة عاجلة وهامة الى الاخ رئيس المجلس السياسي الاستاذ صالح الصماد والاخ رئيس مجلس الوزراء.

وأضاف الناشط : أغيثوا ابناء مدينه حجه بسرعة اعتماد موازنه لإزالة صخور قلعة القاهره التي تهدد عشرات الالاف من سكان مدينه النصر بمنازلهم و لان اعتمادات السلطة المحلية موقفة.

وناشد جحاف الجميع النظر للموضوع بعين المسؤليه قبل حدوث اكبر كارثه إنسانيه لوقدر الله يروح ضحيتها عشرات الالاف من اطفال ونساء وشيوخ وارباب اسر وغيره و تدمير مئات المنازل

وأمل الناشط من المجلس السياسي ومجلس الووزاء والمعنيين سرعة التجاوب لمافيه خدمة الصالح العام وحملهم كامل المسؤولية في حالة عدم التجاوب .

كما وجهت الدكتورة امة الرزاق  جحاف نداء استغاثة عاجلة على صفحتها في الفيس بوك إلى المجلس السياسي وحكومة الانقاذ وقيادة محافظة حجة  ودعت الى سرعة التجاوب والمبادرة العاجلة لانقاذ حياة الناس من الانهيارات الصخرية ومد يد العون للمتضررين وجعل ذلك في أولويات عمل الحكومة .

وتحت شعار (من سلفنا بانقضيه ) دعا  الناشط يحيى جحاف على صفحته بالفيس بوك إلى حملة إنقاذ سكان اهالي مدينة النصر بحجه نظرا لتوقف الاعتمادات بالمحافظة.

طالبا من الجميع (  ناشد- شارك -أنشر -علق – بلغ المعنيين بالمجلس السياسي ومجلس الوزراء بسرعة ايجاد حلول وموازنة سكان مدينة النصر بحجة

في خطر تساقط صخور القاهره على منازلهم)

السؤال الذي يطرح نفسه لماذا كل هذه اللامبالة وعدم المسؤولية ، تجاه مواطني محافظة حجة ، لماذا التهاون بأرواح الناس ؟ّ!

لماذا يا حكومة الإنقاذ لم توجدي  حلا سريعا وجذريا لمثل هكذا ظروف ؟!

 

المجلس السياسي الأعلى وحكومة الإنقاذ  يتحملان كامل المسؤولية  عن أي تطورات قد تحدث لا سمح الله في تلك المناطق المتضررة .

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى