أخبار عربي ودوليالكل

السعودية تشن هجوماً عنيفاً ضد الأمين العام للأمم المتحدة وتتهمه بدعم الإرهاب في الشرق الأوسط

شنت السعودية عبر صحافتها الرسمية هجوماً هو الأعنف والأكبر والأول من نوعه ضد الأمين العام للأمم المتحدة (أنطونيو غوتيريس) متهمة إياه بلعب دور مشبوه ومناصرة “القوى الداعمة للإرهاب في الشرق الأوسط”.

ونشرت صحيفة “عكاظ” الرسمية السعودية تقريراً تحت عنوان “مؤامرة غوتيريس خدمة لأجندات مشبوهة وجهت خلاله جملة من الاتهامات غير المسبوقة لأمين عام الأمم المتحدة منها دعم أنصار الله  في اليمن ووصلت إلى حد اتهامه بالتحكم بقرارات مجلس الأمن خدمة للأجندة خاصة .

وقالت (عكاظ) إن الأمين العام للأمم المتحدة  (أنطونيو غوتيريس) يلعب دورا مشبوها في المؤسسة الدولية، ويبدو أنه يحرك مجلس الأمن وفق أجندة من شأنها خدمة مصالح بعينها.  فما تقوم به المنظمة الدولية منذ أن تولى رئاستها حيث بات مشبوها وبعيدا عن العمل السياسي والأخلاقي والدبلوماسي بمناصرته القوى الداعمة للإرهاب في الشرق الأوسط.

كما ناشدت الصحف السعودية، عواصم القرار الدولي والدول دائمة العضوية في مجلس الأمن إلى “التحرك الفوري لوقف الادعاءات الكاذبة التي يبثها غوتيريس عن تحالف الحرب على اليمن.

كما اتهمت غوتيريس بإطلاق  تصريحات ضد التحالف السعودي الذي يحارب في اليمن وقالت إن تقاريره وإحصاءاته بشأن اليمن منحازة ومغلوطة ،منتقدة قراره برفض نقل مقرات منظمات الأمم المتحدة من العاصمة اليمنية صنعاء مبررة بذلك هجومها العنيف عليه.

 

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى