اخبار محلية

خبير عسكري: دخول أمريكا في حرب برية باليمن لا يتوافق مع إستراتيجيتها العسكرية

خبير عسكري: دخول أمريكا في حرب برية باليمن لا يتوافق مع إستراتيجيتها العسكرية

الاثنين29أبريل2024_ تحركات عسكرية مريبة للولايات المتحدة الأمريكية في المنطقة منذ سحبها لحاملات الطائرات مثل  ايزنهاور وغيرها  الأسبوع الماضي  من البحر الأحمر وتعزيز قواعدها العسكرية في دول المنطقة.

العديد من المواقع الإخبارية التابعة لمرتزقة تحالف العدوان على اليمن استبشروا بذلك ، وأن هذا هو عبارة عن استعداد الولايات المتحدة الأمريكية وحليفتها بريطانيا للدخول في حرب برية في اليمن.

في هذا الصدد استبعد الخبير العسكري  الجنوبي العميد ثابت حسين، أن “تُقدم أمريكا على الدخول بريا إلى الأراضي اليمنية، لأن هذا الأمر لا يتوافق مع الإستراتيجية العسكرية لواشنطن”.

وأضاف حسين، في حديثه لـ”سبوتنيك“: “لا أظن أن الأمريكيين يُحضّرون لهجوم بري واسع باتجاه مناطق سيطرة جماعة “أنصار الله”، لأسباب عدة، من بينها أن الولايات المتحدة لها إستراتيجية في التعامل مع الصراعات وخاصة في اليمن”.

وأشار ثابت حسين إلى أن “تلك الإستراتيجية التي تتبعها واشنطن تعتمد وترتكز على قاعدة السيطرة والضغوطات، وإطالة أمد تلك الصراعات لإضعاف الأطراف المشاركة فيها، حتى تصل إلى الوضع الذي تقبل تلك الأطراف بالتسويات والصفقات، التي تلبي مصالح أمريكا أولا، ومن ثم مصالح حلفائها”.

وفيما يتعلق بالعمليات الجوية الأمريكية والبريطانية، وما إذا كان بإمكانها توسيع عملياتها و طلعاتها الجوية ضد أهداف ومصالح جماعة “أنصار الله” اليمنية في المحافظات، التي تسيطر عليها، يقول الخبير العسكري: “من ناحية العمليات الجوية فأعتقد أن أمريكا ستواصل كلما كان ذلك ضروريا”.

إلى ذلك قال عضو المكتب السياسي لأنصار الله ومحافظ محافظة ذمار محمد البخيتي : أمريكا وبريطانيا تتجه للاعتماد على قواعدها العسكرية في دول المنطقة كمنطلق للعدوان على اليمن لتوريط تلك الدول وخفض تكاليف عملياتها.

على شعوب وحكومات تلك الدول عدم السماح بتحويل بلدانهم كمنطلق للعدوان على اليمن لان هذا عمل غير أخلاقي وسيضطرنا للرد على مصدر النيران.

الجدير بالذكر ان الشعب اليمني مستعد للمواجهة المباشرة مع الولايات المتحدة الأمريكية إذا ما اقترفت أي حماقة تذكر، كما أن الولايات المتحدة تسعى منذ دخول اليمن في المواجهة مع الكيان الصهيوني دعما لغزة ، إلى الضغط على مرتزقة العدوان لتحريك الجبهات الداخلية واشغال اليمن عن مواجهة الكيان الصهيوني.

اقرأ أيضا:مجلس الأمن يناقش صباح الغد العدوان الإماراتي

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى