اخبار محليةالكل

الإصلاح يوهم الرياض بحسم معركة أبين ويطلب 15 مليار ريال تكاليف المعركة

كشف صحفي جنوبي بارز، اليوم السبت، حجم الانفاق السعودي على معركة كسر الانتقالي في ابين.

وقال الصحفي صلاح السقلدي أن الرياض وقعت في فخ “الاخوان” مجددا، مشيرا إلى أن قيادات عسكرية وسياسية في الحزب اقنعت الرياض  بقدرة فصائلها على اقتحام عدن خلال ساعات، على أن تخصص  الرياض 15 مليار ريال كتكاليف للمعركة ..

واعتبر السقلدي ما يدور في ابين استنزاف اخر للسعودية ،  مؤكدا  بأن المخابرات الاماراتية كانت على علم مسبق بالمعركة وهو ما دفعها لتحريك عيدروس الزبيدي ليعلن من ابوظبي عن التصعيد والتصدي لمخطط اقتحام عدن.

كما وصف وضع السعودية، التي تنتشر قواتها في عدن، بالمزري  والمنكشف خصوصا بعد فشل الاصلاح التقدم ومحاولة قياداته جر الرياض لمعارك استنزاف اخرى على غرر معارك نهم والجوف ومأرب.

ولا يزال موقف السعودية بشأن  التطورات الاخيرة غامضا وسط انقسام في اوساط كتابها ومحلليها بدعم الانتقالي تارة والاخوان تارة اخرى.

من جانب اخر شنت طائرات ، يعتقد انها امريكية، اليوم السبت، غارات في ابين ، جنوب اليمن.

يتزامن ذلك مع استمرار المعارك بين مليشيات هادي والاصلاح، الموالية للسعودية، والانتقالي التابع للإمارات|.

وقالت مصادر محلية أن الغارة وقعت في منطقة العرقوب الخاضعة لسيطرة مليشيات هادي والاصلاح.

وافادت وسائل اعلام تابعة للانتقالي بأن الغارة امريكية وكانت تستهدف القيادي في تنظيم القاعدة سعد العتيقي العولقي  الذي يتهمه الانتقالي بالقتال في صفوف هادي.

ولم تعرف بعد ما اذا كانت الغارة امريكية  أم محاولة اماراتية للتمويه على تحركاتها عقب تهديدات مليشيات هادي والاصلاح باستهداف معسكراتها في شبوة في حال تدخلت في القتال الدائر حاليا في ابين ناهيك عن ضغوط سعودية لإبقاء الاقتتال اهلي بامتياز.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى