اخبار محليةالكل

الأمانة المصغرة لاتحاد القوى الشعبية تدين المجزرة المروعة التي ارتكبها طيران العدوان بحي البريد بمحافظة عمران

أدانت الأمانة المصغرة لاتحاد القوى الشعبية  في اجتماعها الدوري اليوم الثلاثاء 26 / 6 / 2018م ما أسمتاها بـ “المجزرة المروعة” التي راح ضحيتها عشرات من المواطنين المدنيين وتهدم جراءها عدد من المنازل إثر عدة غارات لطائرات تحالف العدوان استهدفت في تمام الثانية بعد منتصف ليل الأحد 24 / 6 / 2018 م ، أحد الأحياء السكنية ( حي البريد ) في مدينة عمران، و أسفرت تلك الغارات عن سقوط 24 مدنيا بين قتيل وجريح ، منهم 8 من أسرة واحدة.  

وأضافت الأمانة المصغرة في بيان لها – حصل صوت الشورى أون لاين على نسخة منه – أن هذه المجزرة  “تشكل فاجعة كبيرة تضاف إلى جرائم سابقة ارتكبها العدوان.

كما أدان البيان صمت الأمم المتحدة مما يجري في اليمن ومن بيع الأسلحة المحرمة دوليا للنظام السعودي المعتدي على الشعب اليمني .. محملين الأمين العام للأمم المتحدة والدول دائمة العضوية في مجلس الأمن المسئولية الأخلاقية والإنسانية والقانونية تجاه ما يتعرض له الشعب اليمني من عدوان وحصار.

واعتبر البيان منظمة الأمم المتحدة ومجلس الأمن شريكين أساسيين في جميع تلك الجرائم جراء تقاعسهم عن تحمل مسؤولياتهم القانونية والأخلاقية “.

وطالب البيان الأمم المتحدة ومجلس الأمن ومنظمات المجتمع المدني  بالتحقيق النزيه والشفاف في الحادثة وكشف أسباب وملابسات القصف ومن يقف وراءه” والتحقيق والمساءلة الجنائية لقيادات التحالف وجميع من يثبت تورطهم في هذه الجرائم، محملا السعودية وتحالفها المسؤولية عن هذه الجريمة وسابقاتها.

وناشد البيان المجتمع الدولي والمنظمات الحقوقية والإنسانية وجميع شرفاء وأحرار العالم  تحمل مسؤوليتهم في مناصرة الشعب اليمني المظلوم.

وأوضح البيان أن بوابة الحوار السياسي في اليمن تأتي من رفع الحصار الشامل وإيصال الدواء والغذاء والمشتقات النفطية للشعب اليمني.

وقدم البيان  تعازيه الحارة لأسر الشهداء سائلا المولى عز وجل أن يرحم الشهداء ويشفي الجرحى ،ولا حول ولا قوة إلا بالله العلي العظيم وحسبنا الله ونعم الوكيل.

 

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى