أخبار عربي ودولياخبار محلية

حماس ترفض مسودة الاتفاق الذي يعطي إسرائيل حق البقاء في غزة

حماس ترفض مسودة الاتفاق الذي يعطي إسرائيل حق البقاء في غزة

الاحد5مايو2024_  قالت مصادر أن حركة حماس ومن خلال تصريح لمصدر لقيادي في الحركة، قد حسمت أمرها وقررت رفض مسودة الاتفاق الذي يعطي الجيش الصهيوني، البقاء في غزة بعد إطلاق الرهائن!

 بالمقابل رفض نتنياهو إرسال الوفد المفاوض للقاهرة! وقد تتدخل الإدارة الأمريكية لإنقاذ الموقف.

 إلى ذلك قال القيادي بحركة “حماس” محمود مرداوي السبت، إن مفاوضي الحركة ذاهبون للمفاوضات في القاهرة بروح إيجابية، معتبرا أن الذي قدم في القاهرة هو مجرد مقترح وليس صيغة اتفاق.

وأضاف مرداوي أن “حماس معنية في عودة النازحين وإعادة الإعمار وانسحاب الاحتلال الكامل من غزة”.

وتزامن تصريح المسؤول من حماس، مع ما أفادت به هيئة البث الإسرائيلية بأن إسرائيل لن ترسل وفدا إلى القاهرة لمواصلة المفاوضات بشأن صفقة تبادل قبل وصول رد حماس، ونقلت عن مسؤول قوله إن إسرائيل لا تريد أن تلتزم بإرسال وفد قبل أن ترى مرونة من حركة حماس.

وكانت تقارير عبرية أفادت أمس السبت بأن فرص التوصل إلى اتفاق خلال المحادثات الدائرة بشأن وقف النار في غزة وتبادل الأسرى، ضئيلة، رغم أن الإعلام المصري تحدث منذ الصباح عن تقدم ملحوظ بالمفاوضات.

على صعيد متصل أعلن السيد القائد عبدالملك الحوثي  في كلمة له الخميس عن البدء بالمرحلة الرابعة من التصعيد اليمني ضد الكيان الصهيوني ، وذلك دعما وإسنادا للشعب الفلسطيني ولتعزيز موقف فصائل المقاومة الفلسطينية في المفاوضات  الجارية حاليا، وشرح مضامين هذا المرحلة العميد يحيى سريع في بيان للقوات المسلحة في المسيرة المليونية عصر الجمعة بميدان السبعين بصنعاء.

في المقابل ثمنت حركة حماس حركة المقاومة الإسلامية الفلسطينية حماس،الجمعة، عالياً، المواقف الشجاعة التي أعلنتها قيادة حركة أنصار الله والقوات المسلحة في اليمن، الهادفة إلى قطع خطوط الإمداد عن كيان الاحتلال الإسرائيلي حتى يتوقف عدوانه وحصاره للشعب الفلسطيني في قطاع غزة.

وأضافت الحركة، في بيان تلقى “صوت الشورى” نسخة منه، أنّ ما تقوم به حركة أنصار الله والقوات المسلحة اليمنية من إسناد للشعب الفلسطيني ومقاومته هو “امتداد وترجمة عملية للمواقف التاريخية للشعب اليمني الأصيل في نصرة فلسطين، والدفاع عن شعبها، وإسناد مقاومتها ضد الاحتلال الغاشم”.

 اقرأ أيضا:حماس تثمن المواقف الشجاعة للشعب اليمني وقواته المسلحة

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى