اخبار محلية

الهيمنة الأمريكية تغرق في البحر الأحمر

 الهيمنة الأمريكية تغرق في البحر الأحمر

خالد الشريف

الخميس14مارس2024_ يشهد البحر الأحمر تطورات هامة تشير إلى تراجع الهيمنة الأمريكية في المنطقة.

 فقد أعلنت القوات المسلحة اليمنية استهدافها للسفن الداعمة للكيان الصهيوني، مما أسفر عن خسائر كبيرة للولايات المتحدة في المنطقة بما في ذلك البحر الأحمر والعربي وخليج عدن. وما يعزز حجم الخسائر هو أن الاستهداف تم بدقة عالية وتركيز على السفن التي تحظى بحماية عسكرية مرافقة.

تعكس هذه التطورات في البحر الأحمر فشل الولايات المتحدة في حماية سفنها وتجعلها موضع سخرية أمام شعبها والمجتمع الدولي أجمع. وأصبح واضحاً أنها غير قادرة على حماية  سفنها فكيف بحماية الملاحة الصهيونية؟!

الإشادة التي صرح بها القادة الأمريكيون بقدرات اليمن التي فاقت توقعاتهم وعلى الرغم من الاعتراف بالتهديد اليمني، فإن الولايات المتحدة ما تزال تحاول بشكل متواصل دعم الكيان الصهيوني.

وهذا الموقف يضع الولايات المتحدة في موقف صعب، حيث تواجه صعوبة في الخروج من هذا المأزق بعد أن تعرضت لضربات قوية وفقدت سفنها وتعثرت في تحرك بوارجها، نتيجة تمسكها بدعم الصهاينة في حربهم المستمرة على غزة.

ومع ذلك، يجب أن يتم التأكيد على أن السقوط الذي تعانيه الولايات المتحدة حاليًا لا يهدد إلا أمريكا نفسها، ولا يقوض قوة واستقامة القوات اليمنية في دعم قضية فلسطين.

فاليمن ملتزمة بمبادئها الأخلاقية والوطنية والدينية في دعم الشعب الفلسطيني، بغض النظر عن التضحيات التي قد تكلفها والوقت الذي قد يستغرقه تحقيق النصر لأبناء غزة.

فهل ستبحث الولايات المتحدة عن أعذار جديدة لتبرير فشلها في البحر الأحمر أم ستتحمل عواقب هيمنتها المزيفة والخسائر التي تكبدتها بصمت، خوفًا من كشف قناعها الذي تزينت به وهو الهيمنة؟

القادم سيكشف الكثير ويكشف الحقائق بشكل واضح ..

اقرأ أيضا:مرتزقة الإمارات ترفض فتح طريق صنعاء عدن وتطلق النار على اللجان الرئاسية والأمنية

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى