اخبار محلية

الخطوات التصعيد اليمنية تكبد الأمريكان خسائر فادحة

الخطوات التصعيد اليمنية تكبد الأمريكان خسائر فادحة

الخطوات التصعيد اليمنية تكبد الأمريكان خسائر فادحة

الأحد5مايو2024_ تقرير خالد الشريف

ما قدمته اليمن انتصارا لمظلومية أبناء غزة أربك الأمريكان وجعل كل اجتماعاتهم إقراراً بفشل الردع الأمريكي أمام القوات المسلحة اليمنية، مؤكدين أن الهجمات اليمنية معقدة وشكلت خطورة عالية على السفن الحربية وأفراد البحرية الأمريكية.

ورصدت شهادات لكبار المسؤولين العسكريين الأمريكيين وأعضاء في الكونجرس جاءت خلال اجتماعات للجان الفرعية للقوات المسلحة في مجلسي النواب والشيوخ حول ميزانية 2025 والمتطلبات الدفاعية والوضع العملياتي للقوات الأمريكية.

وفي جلسة الاستماع الأولى التي خصصت للاستماع لشهادة وزير الدفاع لويد أوستن أكد السيناتور مايك والتز أن أمريكا باتت أقل أمانا بعد ثلاثة أعوام من حكم بايدن.

وعرض والتز في مساءلته لوزير الدفاع أوستن قائمة فيها عددٌ من إخفاقات الولايات المتحدة الأمريكية من بينها الفشل في ردع الهجمات اليمنية في البحر الأحمر، قائلا إن أعداء وخصوم الولايات المتحدة لم يعودوا يحترمونها.

في السياق ذاته قال السيناتور أنجوس كينغ في جلسة مماثلة للجنة الفرعية للقوات المسلحة في مجلس الشيوخ مخاطبا قائد البحرية الأمريكية: نحن ننفق 4 ملايين دولار لإسقاط طائرة بدون طيار من اليمن قيمتها عشرون ألف دولار..

وتحدث السيناتور تيم كين أن القوات الأمريكية في متناول التهديد كل يوم بصاروخ أو صاروخين، منوها إلى أن شركاء الولايات المتحدة تعرضوا عشرات وعشرات المرات للهجوم في البحر الأحمر خلال الستة الشهور الماضية.

وفي جلسة رابعة عقدتها لجنة القوات المسلحة في مجلس الشيوخ للاستماع لشهادة قيادات القوات المشتركة اعترف السيناتور دان سوليفان أن حاملة الطائرات الأمريكية يو اس اس ايزنهاور والمدمرة يو إس إس كارني غادرتا البحر الأحمر مطرودتين من قبل اليمن.

في جلسة منفصلة عن جلسات الميزانية استمعت لجنة القوات المسلحة إلى شهادات مسؤولي الاستخبارات حول التهديدات العالمية، وبرز موضوع العمليات اليمنية كمحور رئيسي حيث أفادت مديرة المخابرات الوطنية الأدميرال أفريل هينز” أنه اعتبارا من الأسبوع الماضي استأنف الحوثيون هجماتهم شبه اليومية بعد إعلانهم الشهر الماضي أنهم يعتزمون تصعيد الضربات لتشمل المحيط الهندي”.

اقرأ أيضا:الرئيس الأسد :اليمن وفلسطين قدما دروسا في العزة والشهامة والكرامة والإرادة في حب الوطن

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى