أخبار عربي ودوليالكل

اقتحامات الأقصى مستمرة واعتقالات في الضفة واستهداف متكرر للصيادين ودبابة تستهدف نقطة رصد للمقاومة

استأنفت مجموعات من المستوطنين الصهاينة، صباح اليوم الأحد، اقتحامها للمسجد الأقصى المبارك، من باب المغاربة، بحراسة معززة من قوات العدو.

وذكرت وكالة “فلسطين اليوم” أن المستوطنين نفذوا جولات استفزازية مشبوهة في المسجد المبارك.

وكان الأقصى شهد الأسبوع الماضي، اقتحامات واسعة للمستوطنين استجابة لدعوات ما تسمى منظمات الهيكل المزعوم، لأنصارها ولجمهور المستوطنين بالمشاركة الواسعة في اقتحاماتٍ جماعية للمسجد الأقصى لمناسبة عيد “العُرش” اليهودي، وما صاحبه من عربدة المستوطنين واستباحتهم لمدينة القدس وبلدتها القديمة ومسجدها الأقصى.

اعتقلت قوات العدو الصهيوني، 15 مواطناً فلسطينياً، فجر اليوم الأحد، خلال حملة مداهمات في مناطق متفرقة من الضفة الغربية المحتلة.

ونقلت وكالة “فلسطين الآن” عن مصادر محلية قولها: إن قوات العدو داهمت مخيم الدهيشة وسط بيت لحم واندلعت مواجهات مع الشبان أطلقت قوات الاحتلال خلالها الرصاص اسفرت عن اصابة شاب في قدمه.

واعتقلت شابين من منزليهما بعد مداهمة عمارة سكنية في منطقة واد ابو كتيلة بالخليل، وتم تفتيش عدة منازل في المنطقة.

وفي بلدة بيت امر شمال الخليل نفذت تلك القوات حملة مداهمات للمنازل واعتقلت شابين بينهما اسير محرر.

وفي سياق منفصل هاجم مستوطنون صهاينة مدججون بالسلاح، قرية التوانة في بلدة مسافر يطا جنوب الخليل.

وحسب “المسيرة نت” قال منسق اللجنة الشعبية لمقاومة الجدار والاستيطان جنوب الخليل راتب الجبور، إن عدداً من مستوطني مستوطنة “ماعون” المقامة على أراضي مواطني جنوب الخليل، اقتحموا القرية ووصلوا قرب منازل المواطنين وهم يرددون هتافات عنصرية بأصوات مرتفعة، ما أثار حالة من الخوف والهلع بين المواطنين، ولم يبلغ عن إصابات.

وأضاف، أن الأهالي تجمهروا وتصدوا لهم، الأمر الذي دفعهم للتراجع نحو أطراف القرية.

من جانب آخر واصلت قوات الاحتلال الاسرائيلي ممارساتها العدائية ضد الفلسطينيين في قطاع غزة، حيث اعتقلت زوارق بحرية الاحتلال صباح الأحد أربعة صيادين فلسطينيين واستولت على مركبين اثنين قبالة بحر منطقة السودانية شمال غرب مدينة غزة.

وأشارت مصادر فلسطينية الى ان “زوارق بحرية الاحتلال الحربية أطلقت نيران أسلحتها الرشاشة تجاه مراكب الصيادين على بعد نحو 4 أميال بحرية قبالة بحر السودانية واستولت على مركبي صيد”.

وتابعت المصادر ان “قوات الاحتلال اعتقلت من كان على متن المركبين من الصيادين وعددهم أربعة ونقلتهم إلى ميناء أسدود الإسرائيلي القريب من غزة”.

ولفتت المصادر الى ان “المعتقلين هم: الشقيقين فؤاد ومحمود السلطان، محمد ياسين زايد وطارق عبد الباري السلطان”.

يذكر ان قوات الاحتلال الاسرائيلي تستهدف بصورة متكررة مراكب الصيادين في بحر غزة في استفزاز واضح لهم وفي تضييق على مصدر رزقهم بما يخالف كل القوانين والاعراف الدولية ذات الصلة.

إلى ذلك استهدفت دبابة إسرائيلية الأحد نقطة رصد تابعة للمقاومة الفلسطينية شرق مخيم المغازي وسط قطاع غزة المحاصر.

وقالت مصادر فلسطينية إن “دبابة متمركزة على الشريط الحدودي شرق مخيم المغازي أطلقت النار على النقطة التابعة للمقاومة دون أن يبلغ عن وقوع إصابات”.

ونقل “المنار نت” ان الاحتلال الاسرائيلي يستهدف بصورة متكررة قطاع غزة المحاصر، كما يتعمد استهداف نقاط تابعة للمقاومة بحجج مختلفة، ما يخالف كل القوانين والاعراف الدولية ذات الصلة.

 

م.م

 

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى