اخبار محلية

قائد الأسطول الأميركي الخامس: الصواريخ والمسيّرات اليمنية قادرة ضرب أهدافها بـ 75 ثانية من إطلاقها

قائد الأسطول الأميركي الخامس: الصواريخ والمسيّرات اليمنية قادرة ضرب أهدافها بـ 75 ثانية من إطلاقها

 قائد الأسطول الأميركي الخامس: الصواريخ والمسيّرات اليمنية قادرة ضرب أهدافها بـ 75 ثانية من إطلاقها

الثلاثاء30يناير2024_ حذّرت صنعاء الولايات المتحدة الأمريكية من عسكرة البحر الأحمر وتوسيع الصراع، وأكدت أن العدوان على اليمن لن يثني الشعب اليمني من دعم ومساندة الشعب الفلسطيني الذي يتعرض لأبشع عمليات الإبادة الجماعية على يد قوات الاحتلال الصهيوني.

جاء ذلك على لسان وزير الدفاع في حكومة تصريف الأعمال بصنعاء، اللواء محمد ناصر العاطفي، اليوم الثلاثاء، والذي حذر الولايات المتحدة وبريطانيا من محاولة التدويل والعسكرة للبحر الأحمر وبحر العرب وخليج عدن.

وقال اللواء العاطفي إن البحر الأحمر هو “امتداد جغرافي وجيو استراتيجي للجغرافية اليمنية”، وليس أرضاً أميركية أو بريطانية، مؤكداً أن أمنه واستقراره وتأمين الملاحة فيها “ليست وظيفة واشنطن ولندن”، بل إنّها “تقع على عاتق الدول والبلدان المشاطئة، وفي مقدمتها اليمن”.

وذكّر العاطفي بأن الملاحة في البحر الأحمر وبحر العرب “مؤمَّنة ومستقرة” بالنسبة إلى كل الوجهات حول العالم، باستثناء ملاحة السفن الإسرائيلية، أو تلك المتجهة إلى موانئ الاحتلال في الأراضي الفلسطينية المحتلة، بالإضافة إلى السفن الأميركية والبريطانية، “كون بلديها يعتديان على اليمن وغزة”.

وأكد أن الشعب اليمني “لن ترعبه الصواريخ والقنابل الأميركية المحرَّمة دولياً”، ولن تثنيه الأساطيل وحاملات الطائرات والمدمرات عن القيام بواجباته تجاه فلسطين، ولاسيما في ظل العدوان المتواصل.

وشدّد العاطفي على أن اليمن، قيادةً وحكومةً وشعباً وجيشاً وجغرافيا، “أعلى وأقوى وأشد من أن تهزها الغارات الإجرامية للعدوان الأميركي – البريطاني – الصهيوني”.

وأكّد، في سياق استعداد اليمن للمواجهة، أن “إستراتيجية أخذ الثأر والعقاب على تطاولات واشنطن ولندن قادمة، وسيتم استهداف كل خاصرة تؤلم المعتدين وتوجعهم”، موضحاً أن “قيادتنا الثورية والمجلس السياسي الأعلى اتخذا كل الخطوات المدروسة، عبر أبعادها القريبة والبعيدة، ولدينا الاستعداد لمواجهة طويلة الأمد مع قوى الطغيان”.

وأضاف أن “على الأميركي والبريطاني، ومن انساق معهما، أن يدركوا قوة القرار اليمني السيادي، وأن لا جدال ومفاصلة فيه”.

وذكر أن واشنطن و”تل أبيب” هما دوماً “عنوان للفوضى والتدمير والعبث والقتل والإرهاب دولياً”، وهادمتان فعلياً للأمن والأمان والاستقرار، ولا تؤمنان بالسلام.

وأقرّ قائد الأسطول الأميركي الخامس، تشارلز برادفورد كوبر، في وقت سابق اليوم، بأهمية الصواريخ والمسيّرات التي تطلقها القوات المسلحة اليمنية، مؤكداً قدرتها على ضرب الهدف، خلال 75 ثانية بمجرد إطلاقها.

وأضاف: “لم يسبق لأحد أن استهدف السفن التجارية أو سفناً تابعة للبحرية الأميركية بصواريخ بالستية”.

اقرأ أيضا:العليمي يطالب بفرض عقوبات على الشعب اليمني إرضاء للإمارات

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى