اخبار محلية

العليمي يطالب بفرض عقوبات على الشعب اليمني إرضاء للإمارات

العليمي يطالب بفرض عقوبات على الشعب اليمني إرضاء للإمارات  

الثلاثاء30يناير2024_  طالب رئيس ما يسمى برئيس مجلس القيادة الرئاسي في اليمن رشاد العليمي خلال لقائه مع رئيس بعثة الاتحاد الأوروبي لدى اليمن جبرائيل فيناليس، ألأمس الاثنين، بإجراءات عقابية ضد من اسماهم بالحوثيين، الإرهابيين بسبب هجماتهم في البحر الأحمر ، وتعريض الشحن البحري على الأمن والسلم الدوليين للخطر حسب زعمه

وتأتي  مطالبة العليمي بالإجراءات العقابية بسبب قيام الشعب اليمني والقيادة الثورية والسياسية والقوات المسلحة اليمنية بواجبها الإنساني والأخلاقي والديني والعروبي في نصرة الشعب الفلسطيني الشقيق الذي يتعرض لأبشع جرائم الإبادة الجماعية على يد قوات الاحتلال للجيان الصهيوني .

وتأتي مطالبة العليمي نيابة عن الإمارات المطبعة مع الكيان الإسرائيلي الصهيوني ، والتي تمثل الدول العربية في مجلس الأمن ، ومع ذلك لم تحرك ساكنا من اجل وقف العدوان الصهيوني على قطاع غزة.

وفي نفس الوقت يطالب العليمي المجتمع الدولي الضغط على القيادة في صنعاء من اجل الجلوس على طاولة المفاوضات، رغم اتهامه لها بالإرهاب .

 إلى ذلك قال مختار الرحبي ،السكرتير الصحفي السابق للرئاسة اليمنية الموالية للعدوان ومستشار وزير الإعلام اليمني التابع لتحالف العدوان على اليمن و رئيس مجلس إدارة قناة المهرية الفضائية في تغريدة له على اكس: لو أطلقت حكومة رشاد العليمي طلقة واحدة ،أو فعل واحد ضد الكيان الصهيوني الإرهابي،  لوجدتموني أحشد كل ما أملك؛ كي أرفعهم لمقام الأبطال . أما أن تحاولون استغلال موقفنا المنحاز لغزة وفلسطين ؛ كي تجربوا مواهبكم في التصنيفات فهذا عمل العطالى والمرتهنين للخارج . عاجزون عن الفعل والتأثير والحضور  ويستفزهم كل من يتقدم الصفوف ويجتهد لأداء الواجب المقدس باتجاه قضيتنا الأولى فلسطين.

يذكر أن هناك العديد من الشخصيات التي كانت ف يصف العدوان راجعت مواقفها من القيادة الثورية والسياسية في صنعاء، خاصة بعد الذل والخنوع للمجلس الثماني وحكومته أ ما يسمى بمجلس القيادة اليمني برئاسة رشاد العليمي الذي تحركه الإمارات عبر أدواتها في عدن المتمثلة بعيدروس الزبيدي رئيس المجلس الانتقالي الانفصالي التابع للإمارات حسب الكثير من المتابعين.

هذا ويرى متابعون أن مطالبة العليمي فرض عقوبات على أنصار الله هي في الأساس عقوبات على الشعب اليمني ، لأنه هو من يخرج أسبوعيا في مسيرات بالملايين إلى ميدان السبعين وغيره من الميادين والساحات العامة نصرة لفلسطيني واستنكارا للجرائم التي يرتكبها جيش الاحتلال في قطاع غزة، وهو أيضا من يطالب القيادة الثورية والسياسية والقوات المسلحة باتخاذ قرارات قوية دعما ومساندة للشعب الفلسطيني ، ودفاعا عن سيادة الوطن من العدوان الأمريكي البريطاني ، كما أن أنصار الله ، أو من يسميهم العليمي بالحوثيين هم مكون يمني أصيل من أبناء الشعب اليمني ومجودون في كل محافظة ومدينة ومنطقة وقرية.

اقرأ أيضا:العليمي مصاب بالزهايمر

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى