اخبار محلية

لهذا السبب خرج الشعب اليمني للميادين العامة في مسيرات ومظاهرات مليونية غير مسبوقة

لهذا السبب خرج الشعب اليمني للميادين العامة في مسيرات ومظاهرات مليونية غير مسبوقة

لهذا السبب خرج الشعب اليمني للميادين العامة في مسيرات ومظاهرات مليونية غير مسبوقة

الجمعة5يناير2024_ نصرة للشعب الفلسطيني الشقيق وردا على الاعتداء الأمريكي على ثلاثة زوارق تابعة للبحرية اليمنية ،شهدت العاصمة صنعاء ومختلف محافظات الجمهورية عصر اليوم، مسيرة مليونية غير مسبوقة تحت شعار “دماء الأحرار.. على طريق الانتصار” تلبية لدعوة قائد الثورة السيد عبدالملك بدر الدين الحوثي.

واكتظ ميدان السبعين بحشود غير مسبوقة،في المسيرة التي شهدت استعراضا للطيران الحربي والمسير، رفعت العلمين اليمني والفلسطيني والشعارات المؤكدة على وقوف الشعب اليمني وتفويضه لقائد الثورة لاتخاذ كل القرارات الشجاعة والخيارات الإستراتيجية للدفاع عن سيادة اليمن ونصرة الأشقاء في فلسطين وتحرير الأقصى الشريف.

وردا على الاعتداء الأمريكي على القوات البحرية اليمنية، مما أسفر عن عشرة شهداء من أبطال القوات البحرية اليمنية الباسلة.

وبعثت الحشود المليونية برسائل للمجتمع الدولية ولكافة دول العالم في الشرق والغرب ، بالاستمرار في دعم أشقائنا في غزة وفلسطين،والاستعداد ببذل الروح والدم نصرة للأشقاء في فلسطين الذين يتعرضون لمجازر الإبادة الجماعية من قبل النازية القديمة الجديدة المتمثلة في جيش الاحتلال الصهيوني وادعميه المتمثل في الولايات المتحدة الأمريكية والدول الغربية.

 وأكدت الحشود  الجماهيرية للشعب اليمني بهذا الشكل الكبير والواسع في العاصمة صنعاء والمحافظات، يعبر عن الوفاء لدماء شهداء لمعركة الفتح الموعود والجهاد المقدس إسنادا لطوفان الأقصى، ويعلن للعالم أجمع أن الشعب اليمني لا يتراجع عن موقفه الإيماني ولا يخنع للمستكبرين مهما كان حجم المواجهة والتضحيات، ومهما كانت التهديدات الأمريكية بمبرر حماية الملاحة الدولية.

ورددت الجماهير هتافات البراءة من الأعداء والتلبية لقائد الثورة والنصرة للأقصى وفلسطين، والوفاء لدماء الشهداء حتى تحقيق النصر، وكذا الاستمرار في المساندة والوقوف الكامل مع الشعب الفلسطيني ومجاهديه الأبطال سياسيا وعسكريا وإعلاميا وعلى كافة المستويات، وبكل الوسائل الممكنة.

وجددت التأكيد على الجهوزية لمواجهة التصعيد الأمريكي في البحر الأحمر وما أقدم عليه من استهداف لدوريات القوات البحرية اليمنية وهي تؤدي واجبها في نصرة الشعب الفلسطيني.. مؤكدين أن هذه الجريمة لن تمر دون رد.

وخلال المسيرة بارك مفتي الديار اليمنية العلامة شمس الدين شرف الدين، الجمع الكبير، سائلا الله أن يجعله خالصا لوجه الكريم.

وقال” إن الله قد وفق قيادتنا وجيشنا وشعبنا وحكومتنا وعلمائنا لاتخاذ هذا الموقف العظيم الذي يبيض وجهونا عند الله سبحانه وتعالى، والذي يتماشى مع روح الشريعة الإسلامية وأحكام القرآن الكريم وسنة النبي الأكرم محمد صلى الله عليه وآله وسلم”،للوقوف مع الأشقاء المظلومين والمحاصرين في غزة وفلسطين، وفي نفس الوقت يرسل رسالة واضحة لأعداء الله للإمبريالية العالمية والاستكبار العالمي ممثلا بأمريكا وبريطانيا وفرنسا ودول الكفر، وأضاف “نقول لهم إن ترهيبكم لن يثنينا عن موقفنا وقرارنا هذا، وعن مسيرتنا هذه، وإننا سنظل على هذا الدرب ثابتين وعليه سائرين، ولن يوقفنا شيء بإذن الله تعالى”.

وتابع العلامة شمس الدين :”نحمد الله تعالى أن وفقنا لاتخاذ هذا القرار العظيم عندما خرج الشعب اليماني بالملايين في كثير من الساحات معبرا عن موقفه وعن إيمانه أمام العالمين ليحقق بذلك قول نبيه محمد صلى الله عليه وآله وسلم (الإيمان يمان والفقه يمان والحكمة يمانية)”.

ولفت مفتي الديار اليمنية إلى أن “الله تعالى غني عن العالمين لكنه أراد إن يمتحن الناس ففاز منهم من فاز وخسر من خسر في نهاية هذا الامتحان، ونسأل الله تعالى الثبات إلى آخر نفس”.. مبينا أن الله تعالى حقق وعده وها هو الشعب اليمني الذي وعد الله بالإتيان به بقوله تعالى” يَا أَيُّهَا الَّذِينَ آمَنُوا مَنْ يَرْتَدَّ مِنْكُمْ عَنْ دِينِهِ فَسَوْفَ يَأْتِي اللَّهُ بِقَوْمٍ يُحِبُّهُمْ وَيُحِبُّونَهُ أَذِلَّةٍ عَلَى الْمُؤْمِنِينَ أَعِزَّةٍ عَلَى الْكَافِرِينَ يُجَاهِدُونَ فِي سَبِيلِ اللَّهِ وَلَا يَخَافُونَ لَوْمَةَ لَائِمٍ ذَلِكَ فَضْلُ اللَّهِ يُؤْتِيهِ مَنْ يَشَاءُ وَاللَّهُ وَاسِعٌ عَلِيمٌ”.

وقال “ها نحن نرى مصاديق هذه الآية وأقوال النبي صلى الله عليه وآله وسلم حين عول عليكم أيها الشعب اليمني وقال (إني لأجد نفس الرحمان من هاهنا وأشار أليكم)، وقال (هم أرق قلوبا وألين أفئدة) لأنكم على هذا النحو من الصدق مع الله سبحانه وتعالى والصدق في المواجهة والصدق عند اللقاء وعند الحرب لا تخشون في الله لومة لأئم، وهذا الفضل من الله يجب أن نكثر من حمد الله تعالى عليه، إذ تمازجت القيادة مع الشعب في موقف وصورة لا يمكن أن تنكسر، ولا يمكن للأعداء أن يثنوها عن مسيرتها وعن طريقها للجهاد في سبيل الله وتحرير الأراضي المحتلة في فلسطين وطرد المحتل والغازي من كل البلاد العربية والإسلامية”.

وأهاب مفتي الديار اليمنية بعلماء الأمة الربانيين والأحرار وكل الساكتين لأن يتحركوا ويبينوا للناس في هذا الظرف الراهن، فأي تهاون في هذا الشأن وعدم التحريض للجهاد في سبيل الله في مثل هذه المواطن لهو خيانة لله ورسوله وكتمان للحق حيث وجب أن يظهر ويقال للناس.

وأضاف:”علينا أن نكون أكثر ثقة واستقامة مع الله، وأكثر استمرارا وصمودا في وجوه أعداء الله ورسوله وأعداء الإنسانية وأن نكون صادقين مع الله، امتثالا لقوله “من المؤمنين رجال صدقوا ما عاهدوا الله عليه، فمنهم من قضى نحبه ومنهم من ينتظر وما بدلوا تبديلا”.

تضامن أخوي إيماني  

فيما أشار فاضل الشرقي إلى أن هذا الخروج المستمر يعبر عن التضامن الأخوي والإيماني مع الشعب الفلسطيني المسلم، استجابة لنداء قائد الثورة ووفاءً للشهداء الأبرار الذين هم في طليعة المواجهة المباشرة مع العدو الأمريكي في معركة الفتح الموعود.

وأوضح أن هذا ليس بغريب على هذا الشعب العظيم في مسيرته النضالية التحررية الجهادية التي عانى فيها من الحروب والدمار والخراب والقتل والحصار على مدى عقدين من الزمن من أجل فلسطين، وتمسكه بموقفه القرآني ومسؤوليته الدينية وواجبه الإنساني والأخلاقي أمام أمته والتضامن الأخوي والإسلامي في مواجهة الاستكبار العالمي الصهيوني الأمريكي.

وأكد أن موقف الشعب اليمني اليوم في الصدارة بالتصدي لهذا العدوان تحت قيادة قائد الثورة، وقد أقسم على نفسه بأن يجعل البحر الأحمر خطا أحمرا أمام كل المصالح الصهيونية أو المتجهة إليها.

ولفت إلى أن ما قامت به أمريكا من اعتداء على مجاهدي البحرية اليمنية في البحر الأحمر، وكذا ما تقوم به من تحشيد تحت عناوين متعددة، لن يفيد بشيء لأن الشعب اليمني لا يعرف الخوف والهزيمة، فهم أمام جيل تربى خلال عقدين من الزمن تحت قصف الطائرات والمدافع، ولا يخشى الحرب ولا العدوان.. مؤكدا أن الشعب اليمني والقوات المسلحة اليمنية سيواصلون مواقفهم الجهادية والإيمانية لنصرة المستضعفين وإعلاء كلمة الله.

بيان المسيرة

 وأكد بيان صادر عن المسيرة الكبرى، ألقاه عضو اللجنة العليا للحملة الوطنية لنصرة الأقصى حسن الصعدي، أن الشعب اليمني العظيم وجيشه الأبي يزف بكل فخر واعتزاز كوكبة من الشهداء العظماء من القوات البحرية اليمنية الذين استشهدوا في سبيل الله نصرة للشعب الفلسطيني المظلوم والأقصى الشريف وعلى طريق الانتصار في معركة الفتح الموعود والجهاد المقدس وهم يؤدون واجبهم في استهداف السفن الإسرائيلية.

وأشار إلى أن هؤلاء الأبطال مثُلوا باكورة الشهداء في المعركة المباشرة مع العدو الأمريكي والإسرائيلي.. مؤكدا أن دماءهم لن تذهب هدرا وإنما تزيد الشعب اليمني إيمانا ويقينا وقوة وصلابة في مواجهة العدو.

وأدان البيان واستنكر العمليات الإجرامية التي ينفذها اللوبي الصهيوني اليهودي، باغتيال قادة الجهاد والمقاومة والتي كان آخرها اغتيال نائب رئيس المكتب السياسي لحركة المقاومة الإسلامية حماس صالح العاروري في الضاحية الجنوبية في بيروت.

وأكد الاستمرار في المسيرات والفعاليات والأنشطة الشعبية والرسمية المواكبة والمؤيدة للقرارات والخطوات التي تتخذها القيادة في خوض معركة الشرف والبطولة وللعمليات العسكرية للقوات المسلحة اليمنية.

وأعلن بيان المسيرة المليونية الجهوزية الكاملة لخوض المعركة جنبا إلى جنب مع أبطال الجيش والقوات المسلحة معتمدين على الله متوكلين عليه واثقين بنصره.

وجدد المطالبة بإلحاح وإصرار للدول المجاورة بفتح ممرات برية آمنة ليتمكن الشعب اليمني المجاهد للتحرك بمئات الآلاف من المجاهدين والمشاركة المباشرة في مواجهة العدو الصهيوني.

وأكد البيان، على الاستمرار في مقاطعة البضائع الأمريكية والإسرائيلية والشركات الداعمة لها، مهيبا بجميع شعوب العالم الإسلامي وكل أحرار العالم إلى تفعيل هذا السلاح كأقل مشاركة لنصرة فلسطين.

تخللت المسيرة الكبرى، قصيدتان للشاعرين عبدالسلام المتميز، وأمين الجوفي، عبرتا عن المواقف القوية والشجاعة لقائد الثورة والجهوزية القتالية العالية للقوات المسلحة واستعداد الشعب اليمني، لمواجهة التصعيد الأمريكي والرد على جريمته النكراء، والوفاء لدماء شهداء معركة الفتح الموعود والجهاد المقدس إسنادا لطوفان الأقصى.

اقرأ أيضا:السيد عبدالملك يوجه نداء للشعب اليمني للخروج المشرف غدا الجمعة في مظاهرات ومسيرات  نصرة للشعب الفلسطيني

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى