اخبار محلية

دارس يناقش مع غريسلي تداعيات استمرار القرصنة على سفن الوقود

صنعاء/صوت الشورى

التقى اليوم وزير النفط والمعادن أحمد عبدالله دارس مع المنسق المقيم للأمم المتحدة – منسق الشؤون الإنسانية في اليمن “وليام غريسلي”،ناقش خلال اللقاء تداعيات استمرار تحالف العدوان في القرصنة واحتجاز سفن الوقود، ومنع وصولها إلى ميناء الحديدة في خرق واضح للهدنة المؤقتة رغم الحصول على التصاريح اللازمة، مما أدى إلى أزمة في المشتقات النفطية ومضاعفة الأعباء الإنسانية على مختلف قطاعات الشعب اليمني.

وفي اللقاء أكد وزير النفط والمعادن على ضرورة قيام الأمم المتحدة والمنظمات الدولية بواجبها تجاه المعاناة الإنسانية للشعب اليمني الناجمة عن منع دخول سفن المشتقات النفطية إلى ميناء الحديدة.

مشيرا بأن هناك تسع سفن لمشتقات نفطية ما تزال محتجزة من قبل تحالف العدوان رغم خضوعها لآلية التفتيش والتحقيق في جيبوتي، وحصولها على تصاريح أممية.. مبينا أن استمرار احتجاز سفن الوقود يتسبب في فرض غرامات تأخير عليها، يتحملها أبناء الشعب اليمني.  

من جانبه أكد المنسق المقيم للأمم المتحدة، حرصه على التنسيق والمتابعة من أجل إيجاد حلول ومعالجات لمشكلة احتجاز سفن الوقود والعمل على تحييدها بما يسهم في تخفيف معاناة أبناء الشعب اليمني. وأشار إلى أنه يدرك مدى حاجة اليمنيين للمشتقات النفطية، وأن هناك أزمة حقيقية تسببت في ظهور طوابير طويلة لسيارات المواطنين أمام محطات تعبئة الوقود.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى