اخبار محلية

الولايات المتحدة تهدد صنعاء بتحريك الجبهات الداخلية

الولايات المتحدة تهدد صنعاء بتحريك الجبهات الداخلية

الولايات المتحدة تهدد صنعاء بتحريك الجبهات الداخلية

الأربعاء31يناير2024_ أرسلت الولايات المتحدة الأمريكية رسالة تحذير وتهديد لليمن عبر سلطنة عمان ، بتحريك الجبهات ضد صنعاء إن لم تتراجع عن دعمها ومساندتها للشعب الفلسطيني.

أكد ذلك  عضو المجلس السياسي الأعلى ، محمد علي الحوثي، أن الولايات المتحدة الأميركية، أرسلت عبر سلطنة عُمان، تهديداً لليمن “بتحريك الجبهات ضدها”.

وقال في منشور له على منصة “إكس”، كتب الحوثي أنّ “فتح المعارك وتحريك الجبهات، هي إحدى التهديدات الأميركية التي تم إيصالها كرسالة أميركية، عبر عُمان، رداً على موقف الشعب اليمني المجاهد الرافض لإبادة أبناء غزة وحصارهم”.

وأكّد على أنّ أي مغامرة ،أو حماقة أميركية “ستنتهي بالفشل”، وأن شعب اليمن “لن يثنيه أي تحرك للأعداء عن مهمته لنصرة غزة”.

“فتح المعارك وتحريك الجبهات هي إحدى التهديدات الأمريكية، التي تم إيصالها كرسالة أمريكية عبر عمان، ردا على موقف الشعب اليمني المجاهد الرافض لإبادة أبناء غزة وحصارهم، ونقول لهم مصير أي مغامرة أو حماقة بتنفيذ التهديد الأمريكي للشعب الفشل والخسران، ولن يثنيه أي تحرك للأعداء عن مهمته لنصرة غزة”.

وفي السياق، حذّر وزير الدفاع في صنعاء، اللواء محمد ناصر العاطفي، مساء أمس الثلاثاء، الولايات المتحدة وبريطانيا من محاولة التدويل والعسكرة للبحر الأحمر وبحر العرب وخليج عدن.

وذكّر بأن الملاحة في البحر الأحمر وبحر العرب “مؤمَّنة ومستقرة” بالنسبة إلى كل الوجهات حول العالم، باستثناء ملاحة السفن الإسرائيلية، أو تلك المتجهة إلى موانئ الاحتلال في الأراضي الفلسطينية المحتلة، بالإضافة إلى السفن الأميركية والبريطانية، “كون بلديها يعتديان على اليمن وغزة”.

وأكد أن الشعب اليمني “لن ترعبه الصواريخ والقنابل الأميركية المحرَّمة دولياً”، ولن تثنيه الأساطيل وحاملات الطائرات والمدمرات عن القيام بواجباته تجاه فلسطين، ولاسيما في ظل العدوان المتواصل.

اقرأ أيضا:رئيس وزراء بريطانيا يستنجد بمسقط للتوسط لدى صنعاء لخفض التصعيد في البحر

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى