أخبار عربي ودولياخبار محلية

بيان لحماس:أكثر من 18 ألف طن من المتفجرات ألقيت على قطاع غزة

بيان لحماس:أكثر من 18 ألف طن من المتفجرات ألقيت على قطاع غزة

بيان لحماس:أكثر من 18 ألف طن من المتفجرات ألقيت على قطاع غزة

 الاثنين30أكتوبر2023 يحاول جيش الاحتلال الإسرائيلي الصهيوني الهروب من هزائمه المتكررة أمام كتائب القسام الجناح العسكري لحركة حماس، لارتكاب المزيد من المجازر والانتقام من المواطنين المدنيين في قطاع غزة، لذلك يحاول قصف القطاع بكل قسوة ووحشية وبمختلف الصواريخ والقنابل المحرمة دوليا، قصف المستشفيات والمدارس والمساجد والكنائس والمنازل والطرقات وكل شيء في غزة، ومع ذلك لم يقتل مقاوما واحدا ، وضحاياه كلهم من الأطفال والنساء والأبرياء.

في هذا الصدد أعلن المكتب الإعلامي الحكومي في غزة،اليوم الاثنين، أن أكثر من 18 ألف طن متفجرات ألقيت على القطاع منذ بدء الحرب الإسرائيلية في 7 أكتوبر.

وقال المكتب في بيان وصل الأناضول نسخة منه، إن “أكثر من 18 ألف طن من المتفجرات ألقيت على قطاع غزة منذ بداية العدوان (الإسرائيلي)”.

وأوضح البيان أن المتفجرات “خلفت دمارا واسعا، وأكثر من 10 آلاف شهيد ومفقود، حيث تلقى كل كيلومتر داخل قطاع غزة نحو 50 طنا من المتفجرات على مدار أيام العدوان”.

ومنذ 7 أكتوبر قُتل 8300 فلسطينيا بينهم أكثر من 3500 طفلا و2062 سيدة و460 مسنا، بحسب وزارة الصحة، كما قتل 114 فلسطينيا في الضفة الغربية، وفقا لمصادر رسمية.

وأسفرت الغارات الإسرائيلية العنيفة عن تدمير أحياء سكنية كاملة، كما أطبقت إسرائيل حصارها على غزة، بحيث منعت كافة الإمدادات من كهرباء وماء ووقود وعلاج،حتى الاتصالات والانترنت لارتكاب المزيد من الجرائم وسط تعتيم إعلامي، ما ينذر بوضع كارثي، بحسب تحذيرات دولية.

 اقرأ أيضا:الأزهر:على الحكومات العربية والإسلامية تسخير إمكانياتها لنصرة غزة ومفتي عمان يجدد التحية لشرفاء العالم الداعمين للقضية الفلسطينية

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى