أخبار عربي ودولياخبار محلية

المقاومة لجيش الاحتلال ..لن تمروا

المقاومة لجيش الاحتلال ..لن تمروا

 المقاومة لجيش الاحتلال ..لن تمروا

المقاومة تجهز على القوات المتوغلة للاحتلال في كمين شمال غزة

 الثلاثاء31أكتوبر2023  أصابت كتائب القسام العدو الإسرائيلي الصهيوني بالرعب ،فكلما حاولت قوات لجيش الاحتلال الصهيوني في التوغل تتصدى لها كتائب القسام ، وتجهز عليها. خاصة أن  جنود الاحتلال لا يعلمون من أين يخرج لها عناصر القسام كالأسود الجائعة لفرائسها.

في هذا الصدد أعلنت كتائب القسام، الجناح العسكري لحركة “حماس”، صباح اليوم الثلاثاء، أن مجاهديها فتحوا النار من كمين نحو آليات للاحتلال كانت تتوغل شمالي قطاع غزة، واستهدفوها بقذائف الياسين 105، ودمروا آلية صهيونية شرقي “إيرز” بعبوة ناسفة وقذيفتي “الياسين 105”.

وأكدت كتائب القسام استهداف آليتين بقذيفتي “ياسين 105” واشتعال النيران فيهما، والإجهاز على أحد الجنود من نقطة صفر شمالي غرب غزة.

وأضافت أنّها أجهزت على قوة صهيونية بعد دخولها مبنى في بيت حانون، مشيرة إلى استهداف جرافة وآلية كانتا تؤمنان القوة الراجلة. كما أكدت استهداف دبابة صهيونية متوغلة شرق حي الزيتون بقذيفة “الياسين 105” واشتعال النيران فيها.

وأشارت إلى استهداف كيبوتس “نيريم” و”العين الثالثة”  وموقع ” مارس” بقذائف الهاون.

وأكد مراسل الميادين في قطاع غزة أن المقاومة خاضت اشتباكات ضارية مع الاحتلال شرقي مخيم البريج، وأفشلت محاولة توغله.

وأضاف أن المقاومة حققت إصابات في صفوف الاحتلال في موقع كرم أبو سالم شرقي رفح.

ولفت إلى أن قوات الاحتلال انسحبت من قاطع صلاح الدين شرقي حي الزيتون بفعل ضربات المقاومة.

كذلك، أكد مراسل الميادين خوض المقاومة اشتباكات ضد قوات الاحتلال خلال محاولتها اقتحام شرقي البريج، لافتاً إلى إطلاق المقاومة الفلسطينية صواريخ أرض- جو، في تصدٍ للطائرات الإسرائيلية شرقي القطاع.

ودارت اشتباكات عنيفة بين المقاومين وقوات الاحتلال شرقي بلدة القرارة جنوبي خان يونس.

وفي السياق نفسه، نشرت القسام صورة فوتوغرافية بعنوان “لن تمروا”.

وأعلنت سرايا القدس استهدافها موقعي “كرم أبو سالم” وإيرز” بقذائف الهاون من العيار الثقيل، و”كيسوفيم” و”ميقن العسكري” برشقات صاروخية.

كما دكت بقذائف الهاون تجمعاً لآليات العدو المتوغلة في منطقة العطاطرة.

كتائب المقاومة الوطنية (قوات الشهيد عمر القاسم) قالت بدورها إنها خاضت اشتباكاً مسلحاً بالأسلحة الرشاشة والمضادة للدروع مع القوات المتوغلة في بلدة بيت لاهيا شمالي قطاع غزة.

كتائب الأقصى أيضاً أعلنت استهداف موقع كرم أبو سالم وكيبوتس “نيريم” برشقة صاروخية ضمن “معركة طوفان الأقصى”.

وتحدثت وسائل إعلام إسرائيلية عن دويّ صفارات الإنذار في مستوطنات “غلاف غزة”: نتيف هعسراه، وكيسوفيم، وإيرز، كما سمعت صفارات الإنذار في مدينة عسقلان شمالي قطاع غزة.

ووصف وزير الصحة الإسرائيلي الأزمة الحالية التي يمر بها الكيان بأنها أخطر أزمة صحة نفسية في تاريخ “إسرائيل”.

وبعد منتصف ليل أمس، قالت القسام إنّ مجاهديها اشتبكوا مع قوات الاحتلال الإسرائيلي المتوغلة في محور جنوبي غزة، واستهدفوا 4 آليات بقذائف “الياسين 105” والعبوات الناسفة.

وأعلنت سرايا القدس، الجناح العسكري لحركة الجهاد الإسلامي، قصفها التحشدات العسكرية في أحراج “صوفا” شرقي رفح في جنوب قطاع غزة برشقة صاروخية.

وتواصل فصائل المقاومة الفلسطينية إطلاق رشقاتٍ صاروخية  باتجاه الأراضي الفلسطينية المحتلة، رداً على المجازر التي يرتكبها الاحتلال بحق المدنيين في قطاع غزّة.

 اقرأ أيضا:بيان لحماس:أكثر من 18 ألف طن من المتفجرات ألقيت على قطاع غزة

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى