اخبار محليةمجتمع مدني

النعيمي يؤكد حرص القيادة تفعيل المجال التنموي والزراعي للوصول إلى الاكتفاء الذاتي

النعيمي يؤكد حرص القيادة تفعيل المجال التنموي والزراعي للوصول إلى الاكتفاء الذاتي

النعيمي يؤكد حرص القيادة تفعيل المجال التنموي والزراعي للوصول إلى الاكتفاء الذاتي

الخميس12أكتوبر2023 أكد عضو المجلس السياسي الأعلى محمد صالح النعيمي أهمية الاستمرار في تدريب وتأهيل فرسان التنمية لتعزيز قدراتهم في العمل الطوعي والمساهمة في دعم التنمية الزراعية، وتفعيل دور المجتمع في تنفيذ المبادرات.

وأشار عضو السياسي الأعلى، خلال اختتام دورة تدريبية للدفعة الرابعة من فرسان التنمية في مجال العمل التنموي والزراعي، بمديرية السلفية في محافظة ريمة، إلى أهمية التأهيل والتدريب المستمر للعنصر البشري باعتباره الركيزة الأساسية للتنمية في أي مجتمع.

وأكد حرص القيادة الثورية والمجلس السياسي الأعلى على تفعيل المجال التنموي والزراعي للوصول إلى الاكتفاء الذاتي.. حاثا المتدربين على نقل ما تلقوه من معارف خلال الدورة وتطبيقها على الواقع العملي في الميدان لما من شأنه النهوض بالقطاع الزراعي.

من جانبه، أشار رئيس اللجنة الزراعية والسمكية العليا إبراهيم المداني، إلى الجهود المتعلقة بمتابعة المتطوعين ومساندتهم من أجل تحقيق الأهداف المنشودة في تحسين الإنتاج الزراعي، وترسيخ ثقافة الاعتماد على الذات.

وحث فرسان التنمية على تحفيز المجتمع وتشجيعه على تنفيذ المبادرات، وتعزيز التواصل بين المزارعين والجهات المعنية في القطاع الزراعي.

وفي الاختتام بحضور المدير التنفيذي لمؤسسة بنيان التنموية المهندس محمد المداني، ومسؤول التعبئة العامة في المحافظة محمد النهاري، أشاد مدير المديرية منصور الحكمي بدور مؤسسة بنيان واللجنة الزراعية العليا في تعزيز قدرات ومهارات فرسان التنمية، بما يسهم في تحقيق التنمية المستدامة.

وهدفت الدورة، التي نظمتها على مدى خمسة أيام، اللجنة الزراعية والسمكية العليا، ومؤسسة وأكاديمية بنيان التنموية والسلطة المحلية في المديرية، إلى إكساب 125 متدربا معارف ومهارات حول أساسيات العمل الطوعي، وآليات النهوض بالتنمية الزراعية على مستوى المديرية والعزل.

 سبأ

اقرأ أيضا:فيسبوك يمنع توثيق جرائم الكيان الصهيوني بحق أبناء غزة

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى