اخبار محليةالكل

وزير المياه يؤكد أهمية تسخير الإمكانيات لمواجهة الكوليرا ويطلع على مستوى الإنضباط

أكد وزير المياه والبيئة المهندس نبيل عبدالله الوزير أن الوزارة وكافة الهيئات والمؤسسات التابعة لها تدرك حجم المسؤولية المناطة بها في مكافحة الكوليرا.

وشدد وزير المياه والبيئة خلال زيارته التفقدية اليوم لعدد من الهيئات والمؤسسات التابعة للوزارة على ضرورة توظيف كافة الإمكانيات المالية والبشرية بأمانة العاصمة والمحافظات وتسخيرها في جوانب تتبع مكافحة الكوليرا من خلال كلورة وتعقيم المياه بما يضمن تقديم وإيصال المياه النقية والآمنة للمواطنين.

ووجه القيادات العاملة في قطاع المياه بالإلتزام بتكاملية العمل مع الفرق الميدانية والإستشعار بأن هذا القطاع في حالة إستنفار تستوجب شحذ الهمم والعمل بروح الفريق الواحد لمواجهة هذا الوباء.

وأشاد وزير المياه والبيئة بجهود الفرق الميدانية بأمانة العاصمة والمحافظات .. لافتا إلى أن الوزارة ستعمل على توفير المخصصات المالية المطلوبة بالتنسيق مع الجانب الحكومي، بالإضافة إلى التنسيق مع عدد من المؤسسات المانحة لتوفير عدد من المعدات المطلوبة سواء في مكافحة الكوليرا أو جوانب توفير المعدات المطلوبة لتشغيل مشاريع المياه في عدد من المحافظات.

وعقد وزير المياه والبيئة إجتماعات مع قيادات ومسئولي الهيئة العامة للموارد المائية والهيئة العامة لمشاريع مياه الريف والمؤسسة العامة للمياه والصرف الصحي والمؤسسة المحلية بأمانة العاصمة وكذا الهيئة العامة لحماية البيئة.

واستمع وزير المياه خلال الإجتماعات إلى شرح عن الجهود المبذولة ميدانيا على صعيد مكافحة الكوليرا والخطط الهادفة لمواصلة العمل بوتيرة عالية بهذا الخصوص، كما جراء إستعراض أبرز ما تم إنجازه خلال الأشهر الماضية من المهام والإختصاصات لكل جهة الصعوبات التي تعترض مستوى الأداء ماليا وفنيا لعدد من مشاريع المياه.

وأشاد وزير المياه والبيئة بالجهود المبذولة في هذا الجانب .. مؤكدا حرص الوزارة على الإستمرار في القيام بواجباتها بما يلبي تطلعات المواطنين من الخدمات التي يقدمها قطاع المياه.

وحث مسؤولي الهيئة العامة لحماية البيئة على تفعيل دور الهيئة وتعزيز مهامها واختصاصاتها.

هذا وقد اطلع المهندس نبيل الوزير على مستوى الإنضباط الوظيفي في أول يوم الدوام الرسمي عقب إجازة عيد الفطر المبارك.

حيث بلغت نسبة الإنضباط 80 بالمائة بهيئتي الموارد المائية ومشاريع مياه الريف، في حين سجلت المؤسسة العامة للمياه والصرف الصحي نسبة حضور 79 بالمائة، أما المؤسسة المحلية بأمانة العاصمة فقد حققت نسبة إنضباط بلغت 98 بالمائة و75 بالمائة في الهيئة العامة لحماية البيئة.

رافق وزير المياه والبيئة خلال الزيارات الميدانية وكيل أول الوزارة عبدالغني المداني.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى