اخبار محليةالكل

يوسف بن علوي يدعو لمساعدة جهود المبعوث الأممي لتتوج بالنجاح

تقود سلطنة عمان تحركات دولية داعمة لجهود المبعوث الأممي إلى اليمن مارتن غريفيث تهدف إلى إنجاح مهمة الأخير في جمع الأطراف اليمنية على طاولة المفاوضات الشهر المقبل وإحداث اختراق إيجابي ينهي الجمود السياسي للأزمة اليمنية المستمر منذ أكثر من عامين والذي أعقب مفاوضات الكويت.

وفي هذا السياق تأتي زيارة وزير الخارجية العماني يوسف بن علوي إلى العاصمة الأمريكية واشنطن واجتماعه مع نظيره الأمريكي مايك بومبيو، الذي صدر عنه بيان أكد فيه الطرفان دعم بلديهما للجهود التي يبذلها المبعوث الأممي للتوصل إلى حل سياسي ينهي الحرب في اليمن.

ودعا وزيرا الخارجية العماني والأمريكي أطراف الصراع في اليمن إلى ضبط النفس من أجل تجنب المزيد من التصعيد للعمليات العدائية.

وفي تصريحات لاحقة قال وزير الخارجية العماني إن بلاده  وكل من دول التحالف والولايات المتحدة والدول المعنية بالشأن اليمني متفائلة جداً وتعول على ما سيقوم به المبعوث الخاص للامم المتحدة، داعياً جميع الأطراف لمساعدته ودعم جهوده لتتوج بالنجاح.

وحسب “المراسل نت” تتخذ سلطنة عمان موقفاً محايداً من الحرب على اليمن وتقف على مسافة متقاربة من جميع الأطراف الأمر الذي خولها على مدى السنوات الماضية إلى اليوم للعب دور كبير في المسار السياسي للأزمة اليمينة.

م.م

 

مقالات ذات صلة

شاهد أيضاً
إغلاق
زر الذهاب إلى الأعلى