أخبار عربي ودولياخبار محلية

الإمارات تقيم جسر بري بين دبي وحيفا لتجاوز استهداف صنعاء للسفن الإسرائيلية

الإمارات تقيم جسر بري بين دبي وحيفا لتجاوز استهداف صنعاء للسفن الإسرائيلية

الإمارات تقيم جسر بري بين دبي وحيفا لتجاوز استهداف صنعاء للسفن الإسرائيلية

الثلاثاء5ديسمبر2023 تعمل الإمارات على مساعدة تل أبيب لتجاوز استهداف صنعاء للسفن الإسرائيلية ومنعها من العبور في البحرين الأحمر والعربي وكذلك العبور عبر مضيق باب المندب حتى يتوقف العدوان الإسرائيلي على قطاع غزة.

 حيث كشفت صحيفة إسرائيلية أنه تم توقيع اتفاق يقضي بإنشاء جسر بري بين ميناءي حيفا ودبي لـ “تجاوز تهديد صنعاء للسفن الإسرائيلية”.

وقالت صحيفة “معاريف”، اليوم الثلاثاء: “في ظل الحرب تم توقيع اتفاق (لم تحدد أطرافه) يتم بموجبه تشغيل جسر بري بين ميناء دبي وميناء حيفا”.

وأضافت أن الجسر البري المزمع إقامته “يهدف إلى تجاوز تهديد صنعاء قطع الممرات الملاحية في البحرين العربي والأحمر أمام السفن الإسرائيلية.”

ولم تعلق إسرائيل أو الإمارات رسميا على ما أورده تقرير الصحيفة حتى الساعة 12:00 (توقيت غرينتش).

 والشهر الماضي، تعرضت السفينة “جالاكسي ريدر” الإسرائيلية، للاحتجاز في البحر الأحمر من قبل القوات المسلحة اليمنية ، ولاحقا تعرضت 3 سفن لهجمات بصواريخ وطائرات مسيرة.

وقررت شركة الملاحة الإسرائيلية “زيم” تحويل طرق إبحارها من وإلى آسيا، من خلال دوران سفنها حول أفريقيا، تجنبا لهجمات القوات المسلحة اليمنية .

وبحسب تقرير لـ “معاريف”، أمس الاثنين، فإن ذلك يعني “أنه تم تمديد مسارات الإبحار لمدة 30 إلى 50 يومًا، الأمر الذي سيؤثر بشكل كبير على أسعار المنتجات في إسرائيل ومواعيد تسليمها، ما يمثل ضربة مباشرة للاقتصاد الإسرائيلي”.

 اقرأ أيضا:خبير عسكري يتحدث عن النجاح الاستخباري في عملية استهداف السفن الإسرائيلية وما دور الأمريكي والبريطاني في ذلك

مقالات ذات صلة

شاهد أيضاً
إغلاق
زر الذهاب إلى الأعلى