اخبار محليةالكل

المهريون يزيلون العلامات الاسمنتية التي وضعها السعوديون لمرور خط الانبوب النفطي

قالت مصادر محلية ان فرق تطوعية شبابية من أبناء مديرية المسيلة بمحافظة المهرة، بدأت منذ صباح الأحد 30 سبتمبر/أيلول 2018، بتمشيط المنطقة الصحراوية في المديرية، لإزالة العلامات الاسمنتية التي وضعها فريق فني سعودي كعلامات لمرور انبوب تصدير النفط السعودي إلى منطقة نشطون الساحلية.

وأوضحت المصادر أن الفرق التطوعية ازالت عدة علامات اسمنتية في الصحراء، بعد أن ازالت يوم أمس قرابة “7” علامات في المنطقة القريبة من حوط شجر.

إلى ذلك دعت لجنة الاعتصام في المهرة كل أبناء محافظة المهرة خاصة وأبناء اليمن عامة لحضور المهرجان الجماهيري الذي سيقام في مدينة الغيضة، عاصمة المحافظة، الجمعة القادم 5 أكتوبر/تشرين أول 2018.

ووفقاً لـ”يمنات” أفادت مصادر صحفية أن المهرجان سيتم فيه تحديد الخطة المستقبلية للاعتصامات واستمرار مناهضة مشروع الأنبوب السعودي.

في جانب متصل تشهد مدينة المهرة توتراً كبيراً عقب وصول قوات سعودية ومهندسين يريدون تنفيذ أعمال انشائية لخط انبوب نفطي يمر بالمحافظة.

وأوضح مصدر محلي في محافظة المهرة أن المئات من اهالي محافظة المهرة تجمعوا أمس السبت بالقرب من هذه المواقع الانشائية بهدف منع اعادة العمل في هذه المواقع.

وقال مكتب الشيخ سالم الحريزي في بيان ان “عودة الفريق الهندسي التابع للتحالف السعودي الإماراتي، لوضع علامات الطريق التي نزعها ابناء المهرة، من أجل توقيف تنفيذ المشروع السعودي، وإيقاف مشاريع وأطماع تحالف العدوان في محافظة المهرة”.

ووفقاً لـ”يمني برس” أكد البيان، ان القبائل المهرية، توجهت لمكان العمل لمنع الفريق الهندسي التابع لتحالف العدوان، ولا زالت الأوضاع متوترة بين التحالف وقبائل المهرة.

م.م

 

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى