اتحاد القوى الشعبيةاخبار محلية

اتحاد القوى الشعبية يدين العدوان الأمريكي البريطاني على بلادنا

اتحاد القوى الشعبية يدين العدوان الأمريكي البريطاني على بلادنا

اتحاد القوى الشعبية
اتحاد القوى الشعبية

اتحاد القوى الشعبية يدين العدوان الأمريكي البريطاني على بلادنا

السبت13يناير2024_أدان حزب اتحاد القوى الشعبية اليمنية بشدة العدوان الأمريكي البريطاني السافر الذي تعرضت له العاصمة صنعاء وعددا من محافظات الجمهورية صباح أمس الجمعة وفجر اليوم السبت ، بالقصف الهمجي والغير مبرر نيابة ودفاعا عن الكيان الصهيوني ،ما أدى إلى استشهاد وجرح عدد من الأشخاص، في عملية غادرة وجبانة وخارجة عن القانون الدولي.

وقال اتحاد القوى الشعبية في بيانه اليوم السبت بأن الولايات المتحدة الأمريكية تعتمد سياسة الكذب والتضليل على الرأي العام بأن تحركاتها العسكرية في البحر الأحمر تأتي لحماية الملاحة البحرية، في الوقت تسير فيه الملاحة البحرية الدولية بصورة طبيعية باستثناء مرور السفن الإسرائيلية أو المتجهة لموانئ فلسطين المحتلة.

  مشيرا بأن الأمريكي والبريطاني هو من يعمل على عسكرة البحر الأحمر وهو من يهدد الملاحة البحرية ويسعى إلى زعزعة الأمن والاستقرار في المنطقة ويسع لتوسع الصراع ليشمل الإقليم بشكل عام.

 وأضاف اتحاد القوى الشعبية في بيانه ،بأن العالم اليوم يدرك أن عمليات القوات المسلحة اليمنية تستهدف فقط السفن الإسرائيلية أو تلك المتجهة إلى موانئ فلسطين المحتلة، وذلك دعما وإسنادا من الشعب اليمني حتى تتوقف المجازر الوحشية وعمليات الإبادة الجماعية التي يتعرض لها المدنيين من أبناء شعبنا الفلسطيني في قطاع غزة على يد قوات جيش الاحتلال الصهيوني.

 وأكد اتحاد القوى الشعبية بأن موقف اليمن مما يتعرض له أشقائنا في قطاع غزة هو موقف أخلاقي وإيماني وإنساني في إطار النصرة والإسناد لإخواننا الفلسطينيين في غزة الذين يتعرضون لأبشع عدوان وحصار إسرائيلي صهيوني بدعم مباشر من الولايات المتحدة الأمريكية والدول الغربية.

وحمل اتحاد القوى الشعبية الولايات المتحدة الأمريكية وبريطانيا المسؤولية كاملة عن عسكرة البحر الأحمر وتوسع رقعة الصراع، وان السبيل الوحيد لتفادي كل ذلك هو وقف العدوان على قطاع غزة وإدخال الغذاء والدواء والوقود للقطاع.

وجدد اتحاد القوى الشعبية تأييده لكافة عمليات القوات المسلحة للتصدي للعدوان الأمريكي البريطاني وللدفاع عن سيادة الوطن وحماية أراضيه بكل الطرق المشروعة.

مشيدا في الوقت ذاته بكافة الدول التي أدانت العدوان الأمريكي البريطاني على اليمن وفي مقدمة هذه الدول سلطنة عمان ودولة الجزائر الشقيقتين.

 صادر عن اتحاد القوى الشعبية اليمنية

بتاريخ 13 يناير 2024

الموافق 2 رجب 1445

اقرأ أيضا:اتحاد القوى الشعبية يدين اغتيال الشيخ  العاروري ويثمن الإجماع الرسمي والشعبي الواسع لنصرة القضية الفلسطينية

اقرأ أيضا:الأستاذ زيد الوزير: القضية الفلسطينية قضية أمة ولا خيار أمامها سوى الانتصار

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى