اخبار محليةمجتمع مدني

هذا ما حدث لأمين عام نقابة الصحفيين اليمنيين محمد شبيطة بصنعاء

 هذا ما حدث لأمين عام نقابة الصحفيين اليمنيين محمد شبيطة بصنعاء

الاربعاء8مايو2024_ تعرض الأستاذ محمد شبيطة أمين عام نقابة الصحفيين اليمينيين يوم أمس الثلاثاء لإطلاق نار أثناء سيره بسيارته في شارع وزارة الإعلام بصنعاء ، دون معرفة الأسباب بشكل قاطع.

العديد من الناشطين والصحفيين خاصة ممن هم خارج اليمن اعتبروا ان ذلك كانت عبارة عن محاولة اغتيال لامين عام النقابة ، محملين حكومة تصريف الاعمال بصنعاء مسؤولية ما حدث .

الزميل الصحفي منصور الجرادي قام بزيارة الزميل شبيطة وكتب على صفحته بالفيسبوك ما حدث .

قائلا : يوم عصيب للغاية عشناه كصحفيين يمنيين في صنعاء بل وفي كل مكان  يتواجدون فيه، فليس من السهل مطلقا أن يستهدف رأس الهرم النقابي ويتعرض لعملية قتل وسط صنعاء، بل و أمام وزارة الإعلام ..

ذهبت عصرا إلى مستشفى الكويت لمتابعة حالة زميلنا محمد شبيطة كان هناك زملاء أعزاء سبقوني زكريا الحسامي و عادل عبدالمغني وأحمد عبدالرحمن وعلي الشرعبي ، انتظرنا حتى خروج زميلنا محمد من غرفة العمليات ، ولكن الأمر طال حتى أذان المغرب ..

حضر الأستاذ ياسين المسعودي نقيب الصحفيين اليمنيين ، وزملاء آخرين للمستشفى .. التقينا بمسؤولين أمنيين وأكدوا اهتمام كل القيادات في صنعاء على أعلى مستوى بالحادث والتحقق منه.. واكدوا حرصهم على سلامة  أمين عام نقابة الصحفيين محمد شبيطة.

والتقيت بالطبيب الذي أجرى عملية للزميل محمد وأكد أنه قام بإصلاح عدة ثقوب وتهتك للمعدة والمستقيم والأمعاء الدقيقة .. وأن الرصاصة مرت من جانب الكبد والمرارة بسلام ..

لكنه أكد أن الزميل شبيطة بحاجة إلى عناية خاصة في العناية المركزة على مدار الوقت ، وهو الأمر الذي أكدناه مرارا لمسئولي المستشفى والجهات الأمنية الذين أكدوا حرصهم على ذلك .. وتواجد مدير المستشفى في العناية المركزة بتوجيه من وزير الصحة ..

هل استطعنا رؤية زميلنا محمد شبيطة؟!

 لا لم نتمكن من ذلك حتى بعد خروجه من العمليات لأن حالته الصحية لا تسمح حسب كلام الأطباء ورفض مدير المستشفى لنا بالدخول للعناية ..

وأكدوا أنه ما يزال لم يفق من البنج بعد العملية .. لكن بإمكاننا العودة بعد ساعتين أو ثلاث حسب كلامه ..

طبعا غادرت والأستاذ ياسين المسعودي المستشفى الساعة ٧ ونصف تقريبا .. وكان هناك مدير أمن الأمانة ونائب مدير أمن بني الحارث و أقارب محمد شبيطة وبعض أبناء منطقته و بعض جيرانه الأوفياء ..

كيف حصلت الحادثة ؟

الرواية متداخلة وننتظر حتى يتم التحقيق كاملا ..

لكن ما أود التنبيه له أن الحادث وقع في دوار وزارة الإعلام بصنعاء عندما كان محمد يقود السيارة رفقة ابن عمه ونجله .. عندما تفاجئ بشخص يهرع نحو السيارة ليصعد إليها هربا من مجموعة من المسلحين يلاحقونه وكان هذا الشخص مسلح أيضا ، لكن الجميع تفاجئ بوابل من الرصاص على السيارة والشخص الهارب وقتل فورا أبن عم محمد وجرح محمد بجروح خطيرة وجرح نجل ابن عمه بجرح سطحي.

لفظ الشخص الهارب أنفاسه في المستشفى بعدما بلغ أقاربه بآخر اتصال حسب ما أخبرنا من كان هناك ..

محمد شبيطة ساق السيارة إلى مسافة بعيدة قرب جامعة صنعاء وهناك خرج من السيارة وسقط على الأرض ..ليتم اسع افهم..

كيف وقع الحادث وما هي حكاية عصابة الخمور التي لاحقها الأمن في ذات المكان .. هذا ما ننتظر تفسيره من الجهات الأمنية ..

 اقرأ أيضا:فلسطين في فكر ومبادئ الأستاذ والمفكر الإسلامي الكبير إبراهيم بن علي الوزير

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى