أخبار عربي ودوليالكل

مواجهات مسلحة بين انصار سعد وبهاء الحريري في بيروت.. ومفتي لبنان يحذر من الفتنة

حذر أكبر زعيم ديني سني في لبنان اليوم الثلاثاء من انزلاق البلاد إلى دوامة العنف بعد إطلاق نار دام في بيروت أجج المخاوف من تردي الأوضاع الأمنية في بلد تعصف به أزمة اقتصادية شديدة.

وعقب لقائه بوزير الداخلية في حكومة تصريف الأعمال العميد محمد فهمي، دعا مفتي لبنان الشيخ عبداللطيف دريان المواطنين إلى “الوعي والحكمة وعدم الانجرار وراء الفتن وان أي خلاف لا يحل بالسلاح بل بالحوار والكلمة الطيبة التي تهدئ النفوس وتريح القلوب وتوصل إلى بر الأمان”.

وحسب “رويترز” ينظر إلى الأزمة الراهنة على أنها أكبر تهديد لاستقرار لبنان منذ الحرب الأهلية بين 1975-1990م.

من جهتهقال رئيس “تيار المستقبل” سعد الدين الحريري “‏الطريق الجديدة وأهلها الأحباء لن يسمحوا للطارئين باخراجها من كنف الشرعية والقانون”.

واضاف الحريري اليوم الثلاثاء: “ترويع المواطنين الآمنين واستخدام الاسلحة الحربية في إشكالات فردية لن يقبل بهما احد”.

وحسب “المنار نت” تابع الحريري “نحن سنبقى الى جانب اهلنا في الطريق الجديدة وكل بيروت ابناء مدرسة رفيق الحريري المتمسكة بالدولة والشرعية والقانون”.

ونقل موقع “المسيرة نت” أعلن الجيش اللبناني سقوط قتيل وجريحين خلال اشتباك مسلح في منطقة طريق الجديدة في العاصمة اللبنانية بيروت، مساء أمس الاثنين، استخدمت فيه أسلحة رشاشة وقذائف آر بي جي.

وأكد الجيش في بيان أن وحدتاه اتخذت على الفور إجراءات أمنية لضبط الوضع وتوقيف المتسببين بالإشكال ومطلقي النار.

وأفاد موقع “الميادين” أن الاشتباك في الطريق الجديدة، اندلعت بين أنصار تيار المستقبل الذي يترأسه رئيس الحكومة السابق سعد الحريري وأنصار أخيه بهاء الحريري.

وأفاد مندوب الوكالة الوطنية اللبنانية، أن الجيش “فرض طوقاً أمنياً في الطريق الجديدة، لضبط الوضع بعد اشتباك مسلح استخدمت فيه الاسلحة الرشاشة”.

وذكرت المعلومات أنّ مجموعة من الأشخاص، عمدوا إلى قطع الطريق في محلة الكولا، بالتزامن مع وصول آليات تابعة للجيش اللبناني للمكان.

م.م

 

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى