أخبار عربي ودوليالكل

المفوض الاوروبي للطاقة: التعاون يتضمن مصالح اقتصادية لايران.. وصالحي: تحقيق الوعود وترجمتها قريباً

وصف مساعد رئيس الجمهورية رئيس منظمة الطاقة الذرية الايرانية علي اكبر صالحي الخطوة الاميركية بالخروج من الاتفاق النووي بانها خطوة حمقاء، معرباً عن أمله بأن ينفذ الاتحاد الاوروبي وعوده قريباً.

وفي تصريح صحفي إثر لقائه المفوض الاوروبي للطاقة ميغل آرياس كانيتي في طهران اليوم السبت، أشار صالحي الى خروج اميركا من الاتفاق النووي والاجراءات التي اعلن الاتحاد الاوروبي بأنه سيقوم بها وقال إن الاتحاد الاوروبي طرح مقترحات وتم اتخاذ خطوات أولية، لكننا لا يمكننا التحدث بقوة ما لم يتم تحقيق هذه الوعود وترجمتها على أرض الواقع. واضاف،: نأمل بأن نشهد تفعيل هذه الوعود في القريب العاجل.

من جانبه أكد المفوض الاوروبي للطاقة ميغل آرياس كانيته نوه ان الاتحاد الاوروبي يسعى للحفاظ على التعاون الاقتصادي مع ايران.

واشار الى ان الاتحاد الاوروبي ينظر الى الاتفاق النووي بأنه ذا اهمية خاصة، واصفاً الاتفاق بأنه يكتسب الاهمية للسلام في المنطقة والعالم.

وحسب “المنار نت” قال: اننا نعلن بشكل شامل كما اعلن خلال قمة الاتحاد في صوفيا قبل ايام ان الجميع يدعم استمرار التعاون مع ايران في تنفيذ الاتفاق النووي بأفضل صورة.

وتابع “اننا نتصور ان التعاون يتضمن مصالح اقتصادية لايران وشعبها وكذلك بالنسبة لنا لذلك فان المفوضية الاوروبية للطاقة خططت للآليات والأدوات اللازمة لتسهيل نيل هذه الاهداف”.

م.م

مقالات ذات صلة

شاهد أيضاً
إغلاق
زر الذهاب إلى الأعلى