الكلرياضة محلية

ملخص رياضي يومي بأهم الأحداث الرياضية المحلية والعربية والعالمية ( الخميس )

صنعاء.. بطولة الشهيد حسن زيد لكرة الطاولة تصل المربع الذهبي

تأهل اللاعبون (أيمن الذماري)، و(علي الواسعي)، و(وائل السعيدي)، و(أشرف شوقي) إلى المربع الذهبي لبطولة الشهيد حسن زيد المفتوحة لكرة الطاولة لفردي الناشئين.

وكانت البطولة التي تقام بصالة نادي أهلي صنعاء، انطلقت يوم الأربعاء، بمشاركة (اثنين وثلاثين) لاعبا يمثلون أمانة العاصمة ومحافظات، الحديدة، وإب، وتعز، وصعدة، وحجة وذمار.

 

أبطال أوروبا.. برشلونة يهزم يوفنتوس في عقر داره

حقق (برشلونة) الإسباني، فوزا ثمينا على مضيفه (يوفنتوس) الإيطالي في عقر داره، بهدفين دون رد، في اللقاء الذي جمعهما في الجولة الثانية من دور المجموعات لدوري أبطال أوروبا لكرة القدم.

وحقق (برشلونة) بذلك انتصاره الثاني على التوالي في النسخة الحالية لدوري الأبطال، وانفرد بصدارة المجموعة السابعة بالعلامة الكاملة برصيد ست نقاط.

بينما تعرض (يوفنتوس) للهزيمة الأولى، ويحتل مركز الوصافة برصيد ثلاث نقاط.

 

أبطال أوروبا.. مانشستر يونايتد يفوز برباعية وسان جرمان ييقق أول فوز

ألحق (مانشستر يونايتد) الإنجليزي هزيمة ساحقة بضيفه (لايب زيغ) الألماني بخماسية نظيفة في اللقاء الذي جمعهما في الجولة الثانية من دور المجموعات لدوري أبطال أوروبا لكرة القدم.

وحقق (مانشستر يونايتد) بذلك انتصاره الثاني على التوالي وانفرد بصدارة المجموعة الثامنة  بالعلامة الكاملة برصيد ست نقاط.

بينما تعرض (لايب زيغ) للهزيمة الأولى ويحتل المركز الثالث برصيد ثلاث نقاط متأخرا بفارق الأهداف عن صاحب المركز الثاني (باريس سان جيرمان الفرنسي) الذي تغلب بهدفين نظيفين على مضيفه (إسطنبول) التركي صاحب المركز الرابع والأخير من دون نقاط.

 

أبطال أوروبا.. إشبيلية يلاحق تشيلسي على صدارة المجموعة الخامسة

خرج (تشيلسي) الإنجليزي بفوز عريض من ملعب مضيفه (كراس نودار) الروسي برباعية نظيفة، وذلك في إطار منافسات الجولة الثانية من دور المجموعات لدوري أبطال أوروبا لكرة القدم.

وبهذه النتيجة، حقق (تشيلسي) أول انتصار له في الموسم الحالي لدوري الأبطال، ليرفع رصيده إلى (أربع) نقاط في المركز الأول في صدارة المجموعة الخامسة، وبفارق الأهداف عن مطارده (إشبيلية) الإسباني الذي تغلب بصعوبة على ضيفه (رين) الفرنسي وبهدف دون رد، فيما تجمد رصيد (رين) الفرنسي عند نقطة واحدة في المركز الثالث.

 

أبطال أوروبا.. دورتموند يحقق أول فوز ولاتسيو يتعادل مع كلوب بروج

فاز (بوروسيا – دورت موند) الألماني، على ضيفه (زينيت) الروسي بهدفين دون رد، في الجولة الثانية بمنافسات المجموعة السادسة لدوري أبطال أوروبا.

وبهذه النتيجة ظفر الفريق الألماني بأول ثلاث نقاط، في المركز الثالث، خلف المتصدر (لاتسيو) الإيطالي الذي تعادل مع وصيفه (كلوب بروج) البلجيكي بهدف لمثله.

 

الكرة الأفريقية.. رئيس الاتحاد الإفريقي يقرر الترشح لرئاسة الاتحاد لفترة ثانية

أعلن رئيس الاتحاد الإفريقي لكرة القدم، (أحمد أحمد)، عن ترشحه لرئاسة الاتحاد لفترة ثانية.

وقال (أحمد)، في بيان “لقد شهد الكاف الكثير من التحسينات في السنوات الأربع الماضية، وأنا فخور بإنجازات فريقي، وأقدم شكري وامتناني لدعمكم ومساعدتكم لكرة القدم في أفريقيا وخارجها”.

وأضاف إنه “بعد التفكير والتشاور، قررت الترشح لإعادة انتخابي”.

ومن المقرر أن تجرى الانتخابات القادمة في شهر مارس القادم.

وكان (أحمد أحمد) قد تولى رئاسة الكاف في مارس ألفين وسبعة عشر، خلفا للكاميروني (عيسى حياتو)، الذي ظل في منصبه لمدة (تسعة وعشرين) عاما.

 

ألعاب القوى.. البطل الأولمبي الجزائري مخلوفي يتهم فرنسا بتشويه سمعته

 

 

أكد (توفيق مخلوفي)، البطل الأولمبي الجزائري، أن الصحافة الفرنسية تشن حملة مغرضة ضده هدفها تشويه الرياضة الجزائرية، وذلك بعد تلميحها إلى حيازته موادا منشطة.

وقال (مخلوفي) إنه “رياضي نزيه وبطل نظيف” يخضع بشكل منتظم للمراقبة من قبل الاتحاد الدولي لألعاب القوى والوكالة الدولية لمكافحة المنشطات.

 

ألعاب القوى.. تأجيل ماراثون بوسطن إلى خريف 2021

قال منظمون إنه لن يتم إقامة ماراثون (بوسطن) في موعده المعتاد في أبريل عام ألفين وواحد وعشرين، وأنه سوف يتم تأجيله حتى فصل الخريف على الأقل.

وكان قد تم في البداية تأجيل منافسات ماراثون بوسطن (ألفين وعشرين) بسبب أزمة فيروس كورونا، ثم تم إلغاؤه.

وأوضح منظمو الماراثون أنهم يعملون مع السلطات على أمل إيجاد موعد لإقامة النسخة (مائة وخمسة وعشرين) من السباق التاريخي بعد أن تم إقامة سباق عام (ألفين وعشرين) افتراضيا.

وشهد العام الحالي إقامة سباقات ماراثون فقط في العاصمة اليابانية (طوكيو) والبريطانية (لندن) من بين السباقات الكبرى، واللتان شهدتا تطبيق قواعد السلامة الصحية، دون سباقات جماعية.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى