الكلرياضة محلية

ملخص رياضي يومي بأهم الأحداث الرياضية المحلية والعربية والعالمية ( السبت )

تعز .. اختتام دوري كرة القدم للشباب بمديرية ماوية

توج فريق (صقور الذنبة) بدوري مديرية ماوية لكرة القدم  للشباب  والذي أقيم بأشراف مكتب الشباب والرياضة بمحافظة تعز.

وجاء تتويج الصقور بفوزهم على فريق نادي (اتحاد جرانع) بهدف دون رد، في المباراة الختامية للبطولة.

 

تصفيات مونديال قطر..البرازيل تهزم فنزويلا وتنفرد بالصدارة

واصلت (البرازيل) انتصاراتها المتتالية في تصفيات قارة أمريكا الجنوبية المؤهلة لبطولة كأس العالم (ألفين واثنين وعشرين) بفوزها على (فنزويلا) بهدف دون رد، في ختام مباريات الجولة الثالثة من التصفيات.

وتحتل (البرازيل) صدارة جدول التصفيات برصيد تسع نقاط، وبفارق نقطتين أمام (الأرجنتين)، فيما ظلت (فنزويلا) خالية من الرصيد، وتقبع في المركز التاسع قبل الأخير في جدول التصفيات بفارق الأهداف فقط أمام (بوليفيا).

 

تصفيات مونديال قطر.. أوروغواي تقسو على كولومبيا بثلاثية في عقر دارها

استعادت (أوروغواي) اتزانها في تصفيات أمريكا الجنوبية المؤهلة لكأس العالم قطر ألفين واثنين وعشرين، وحققت فوزا غاليا وبثلاثية نظيفة على مضيفتها (كولومبيا)، في الجولة الثالثة من التصفيات.

وبهذا الفوز رفعت (أوروغواي) رصيدها إلى ست نقاط وتقدمت للمركز الثالث في حينتجمد رصيد (كولومبيا) عند أربع نقاط، لتتراجع إلى المركز السادس.

 

تصفيات مونديال قطر.. تشيلي تتجاوز بيرو بثنائية نظيفة

فازت (تشيلي) على ضيفتها (بيرو) بثنائية نظيفة في المباراة التي جمعتهما في إطار الجولة الثالثة من تصفيات أمريكا الجنوبية المؤهلة لكأس العالم (ألفين واثنين وعشرين).

ورفع هذا الفوز رصيد (تشيلي) إلى أربع نقاط في المركز السادس، فيما تجمد رصيد (بيرو) عند نقطة واحدة في المركز الثامن.

 

تصفيات أمم إفريقيا.. تونس تقترب من التأهل بالفوز على تنزانيا

قطعت (تونس) شوطا كبيرا نحو التأهل لنهائيات أمم أفريقيا (ألفين واثنين وعشرين) في الكاميرون، بفوزها على ضيفتها (تنزانيا) بهدف دون رد، في الجولة الثالثة من المجموعة العاشرة بالتصفيات الأفريقية.

وبهذا الفوز رفعت (تونس) رصيدها إلى تسع نقاط في صدارة الترتيب، وتوقف رصيد (تنزانيا) عند ثلاث نقاط في المركز الرابع والأخير.

 

تصفيات أمم إفريقيا.. المغرب تهزم  إفريقيا الوسطى برباعية

تمكنت (المغرب) من الفوز على ضيفنها (إفريقيا الوسطي) بأربعة أهداف لهدف، في الجولة الثالثة من التصفيات المؤهلة لأمم إفريقيا.

وتتصدر المغرب المجموعة الخامسة برصيد سبع نقاط، بفارق نقطتين أمام موريتانيا التي تحتل المركز الثاني، بينما تأتي إفريقيا الوسطي في المرتبة الثالثة بثلاث نقاط، ومن بعدها (بوروندي) بنقطة واحدة.

يشار إلى أن متصدر المجموعة ووصيفه يتأهلان مباشرة إلى نهائيات بطولة كأس أمم إفريقيا المقبلة.

 

تصفيات أمم إفريقيا.. سيراليون تحقق “ريمونتادا” تاريخية أمام نيجيريا

عوّضت (سيراليون) تأخرها بأربعة أهداف لتفرض التعادل (أربعة أربعة) على مضيفتها (نيجيريا)، في مباراة مثيرة بتصفيات كأس الأمم الإفريقية لكرة القدم (ألفين واثنين وعشرين).

وتقدمت نيجيريا (أربعة – صفر) في الشوط الأول، لكن الضيوف انتفضوا وحققوا (ريمونتاد) تاريخية وسجلوا أربعة أهداف متتالية.

ورغم التعادل إلا أن (نيجيريا) بقت في صدارة المجموعة الثانية عشرة، برصيد سبع نقاط، فيما صعدت (سيراليون) من المركز الأخير إلى الثاني بنقطتين.

 

مباريات ودية.. قطر تتعادل وديًا مع كوستاريكا

تعادلت (قطر) مع (كوستاريكا)، ايجابيا، وبهدف لمثله، في المباراة الودية الدولية التي جمعتهما في (النمسا) ضمن استعداداتهما للاستحقاقات القارية والدولية القادمة.

 

الدوري الفلسطيني.. جبل المكبر ينفرد بالصدارة والخليل يحقق فوزه الأول

استعاد (جبل المكبر)، صدارة دوري المحترفين الفلسطيني بالضفة الغربية، بعد فوزه على (ترجي واد النيص)، بهدفين لهدف، في افتتاح لقاءات الجولة الرابعة.

ورفع (المكبر) رصيده إلى (عشر) نقاط منفردا في الصدارة، فيما ظل (واد النيص) في ذيل الترتيب بلا نقاط.

وكان (شباب الخليل)، حقق انتصاره الأول في دوري المحترفين الفلسطيني، بالفوز على ضيفه (شباب الأمعري) بهدف دون رد، في حين اقتنص (مؤسسة البيرة)، فوزا ثمينا، وبهدف دون رد، من ضيفه (ثقافي طولكرم).

 

الفنون القتالية.. كوبي يسجل أسرع ضربة قاضية في التاريخ

شهدت بطولة (باري – كنوكلي – إف سي) الرابعة عشرة، التي أقيمت في (ميامي) بولاية (فلوريدا) الأمريكية، أسرع ضربة قاضية في تاريخ هذه الرياضة، التي تختلف قليلا عن الملاكمة التقليدية.

واحتاج المقاتل الكوبي (يولي سيس – دياز) لثانيتين ولكمتين فقط ليسقط الأمريكي (بيني ديتو) بالضربة القاضية، خاصة وأن المقاتلين لا يرتدون قفازات في مثل هذه النزالات، التي تقام وفقا لقواعد رياضة الملاكمة، لكن بوجود فوارق أخرى.

وأصبحت هذه الضربة القاضية الأسرع في تاريخ بطولات الرياضات القتالية، وذلك لأنها استغرقت ثانيتين فقط.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى