اخبار محليةالكل

مصادر إعلامية تكشف عن مناقشة خطة السلام الأممية في الريـاض

كشفت مصادر إعلامية مقربة من حكومة هادي أنه من المقرر أن يلتقي، اليوم الأحد، في العاصمة السعودية الرياض، فريق المفاوضين عن حكومة هادي بنائب المبعوث الدولي معين شريم، لمناقشة الخطة الأممية للسلام التي تشمل مقترحاً لانسحاب الحوثيين من مدينة وميناء الحديدة والإفراج عن كل المعتقلين قبل الذهاب إلى محادثات شاملة للسلام.

وأوضحت المصادر أن فريق المفاوضين عن جانب حكومة هادي الذي يشرف عليه رئيس وزراء حكومته بن دغر وصل إلى الرياض مساء أمس، استعداداً للقاءات التي سيعقدها مع نائب المبعوث الدولي الخاص باليمن معين شريم.

وحسب المصادر ذاتها، فإن اللقاء سيكرّس لمناقشة المقترحات الأممية بشأن تجنيب مدينة وميناء الحديدة عملية عسكرية، من خلال تسليم المدينة والميناء للأمم المتحدة وانسحاب الحوثيين منها، باعتبار ذلك مدخلاً لاستئناف محادثات السلام المباشرة مع الحوثيين .

ووفقاً لهذه المصادر، فإن اللقاء سيناقش أيضاً مبادرة هادي بشأن الإفراج عن كل المعتقلين، باعتبار ذلك خطوات لبناء الثقة واستئناف محادثات السلام مع الحوثيين، وأكدت المصادر ذاتها أن أي محادثات مباشرة مع الحوثيين لن تتم إلا بعد الالتزام، بما سيتم الاتفاق عليه بشأن الانسحاب من ميناء ومدينة الحديدة وملف المعتقلين.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى