اخبار محليةالكل

مقبرة جماعية لأكثر من 60 جثة في الحديدة

نفذت النيابة العامة بالتنسيق مع اللجنة الدولية للصليب الأحمر، المرحلة الثانية من عملية دفن الجثث مجهولة الهوية في محافظة الحديدة البالغ عددها 65 جثة.

وخلال عملية الدفن بحضور القائم بأعمال محافظ الحديدة (محمد عياش قحيم) أوضح رئيس نيابة الاستئناف بالمحافظة القاضي (هادي عيضة) أن عملية الدفن تمت بعد أن قامت إدارة الطب الشرعي بمكتب النائب العام، بتوثيق كافة الجثث والكشف الطبي عليها لتحديد أسباب الوفاة.

وأشار الى ان الدفن سبقه إعلان بالصحف الرسمية عن الجثث لمدة 15 يوما، ولم يظهر من يطالب بها، ما استوجب على النيابة استكمال إجراءاتها في هذا الجانب.

فيما أوضح مدير إدارة الطب الشرعي بمكتب النائب العام الدكتور (علاء الضبيع) أن عملية الدفن تمت بالتنسيق مع اللجنة الدولية للصليب الأحمر وتعاون الجهات ذات العلاقة.

وبين أنه تم ترقيم الجثث ووضع العلامات المميزة التي تمكن ذويهم من العودة اليها للتعرف عليهم في حال ظهورهم، مشيراً إلى ان الدفن للجثث يعتبر الطريقة الوحيدة للحفاظ على بياناتها التعريفية وإبقاء المعلومات الوراثية وخصائص الحمض النووي قابلة للفحص في حال العودة إليها مستقبلا.

حضر الدفن مدير مديرية الحالي عبد المنعم الرفاعي و نائب رئيس هيئة مستشفى الثورة العام بالحديدة الدكتور ردمان الحمادي ومندوب عن لجنة الصليب الأحمر.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى